الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يترأس الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا- ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الثلاثاء، الاجتماع الدوري لمجلس التنظيم الأعلى، بحضور أمين سر المجلس، وأعضاء المجلس من وكلاء الوزارات وممثلين عن الجهات ذات العلاقة.
وقرر المجلس وضع المشاريع التالية موضع التنفيذ ومنها مخططات هيكلية لبلدات (اليامون، السيلة الحارثية، بورين، عزموط)، بالإضافة إلى مشاريع تعديل تنظيمي لتغيير صفة الاستعمال في المزرعة الشرقية، والديوك، وعين سينيا، وبيت وزن، ومشروع تعديل تنظيمي لإلغاء شارع في دير شرف.
ووافق المجلس على مشروع هيكلي تفصيلي لتغيير الاستعمال في بيت كاحل، ودورا في محافظة الخليل، ومشاريع هيكيلي تفصيلي لغايات الاسكان حسب النظام المعدل لنظام الأبنية خارج حدود المخططات الهيكلية ومنها في عصيرة الشمالية، ونصف اجبيل، وزواتا، وجفنا، بالإضافة إلى مشاريع هيكلي تفصيلي لغايات الإفراز الزراعي في عصيرة الشمالية، وقراوة بني زيد، وهيكلي تفصيلي لتنظيم شارع بعرض 12 متر في كفر مالك.
كما وقرر المجلس بإعادة إيداع مشروع تعديل تنظيمي لمدة 15 يوماً لمشروع تغيير صفة الاستعمال في الديوك.
هذا وأجل المجلس النظر بطلب استئناف لحين مصادقة المخطط الهيكلي لمنح تسهيلات في دير ابزيع، ورد المجلس استئناف اخر لمشروع تعديل تنظيمي في بيرزيت، وأجل النظر باستئناف لمنح تسهيلات لوحدات سكنية في جفنا.