الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الاحمر ينفذ مشروع توسيع طريق زراعي في قرية وادي السلق

نشر بتاريخ: 06/02/2008 ( آخر تحديث: 06/02/2008 الساعة: 20:02 )
غزة- معا- قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم بتسليم مشروع توسعة وتهيئة الطريق الزراعي (شارع المدرسة|) لبلدية وادي السلقا. والذي نفذ بتكلفة إجمالية قدرها 70000 فرنك سويسري.

وقال بيان صادر عن الصليب الاحمر ان ذلك استجابة لحاجة السكان في المنطقة، وليخدم 5000 نسمة حيث أصبح بإمكان التلاميذ والسيدات والمزارعين وجمع المواطنين الوصول إلى المدرسة الوحيدة بوادي السلقا والعيادة الصحية ومبنى البلدية بسرعة ودونما خوف أو مشقة.

جدير بالذكر أن هذا الطريق كان عبارة عن وادٍ ضيق عرضه لا يتجاوز المترين، تحف السائر به المخاطر بالصيف والأذى في بالشتاء.

ويعتبر مزارعو وادي السلقا الطريق الجديد شريانا حيوياً يساعدهم على الوصول لحقولهم ويسهل إدخال الشاحنات والآليات لها ويخدم ايصال محاصيلهم للأسواق، وقد عمل على حمايتها من العابثين بعد أن زودها المشروع بأسور من الشبك المعدني.

ويقول أشرف السعدوني مهندس اللجنة الدولية المسؤول عن تنفيذ المشروع أن اللجنة قد إستعانت بأبناء وادي السلقا لإتمام هذا المشروع ودفعت لهم أجوراً شكلت 75% من كلفة المشروع، في محاولة منها للتخفيف من المعاناة الاقتصادية لهؤلاء المزارعين الذين أصبحوا بدون عمل نتيجة للإغلاق والحصار المفروض على قطاع غزة.

وأكد رئيس بلدية وادي السلقا على أن تشغيل 300 رب أسرة في هذا المشروع لمدة شهرين كاملين ليعتبر إضافةً نوعية لنتائج المشروع الهامة لسكان منطقته.