الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يتسلم اوراق اعتماد رئيس جديد لمكتب تمثيل فرسان مالطا

نشر بتاريخ: 06/03/2018 ( آخر تحديث: 06/03/2018 الساعة: 17:47 )
المالكي يتسلم اوراق اعتماد رئيس جديد لمكتب تمثيل فرسان مالطا
رام الله - معا - تسلّم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، عصر الثلاثاء، في مكتبه في مقر الوزارة، نسخة من اوراق اعتماد الرئيس الجديد لمكتب تمثيل فرسان مالطا لدى دولة فلسطين السيدة ميشيل بورك بو، بحضور مساعدة وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الأوروبية السفيرة د.أمل جادو ورئيسة وحدة المراسم مستشار اول عبير الرمحي.
وفي بداية اللقاء رحب المالكي بالسيدة بو، مؤكداً على اهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيداً بالدعم الخيري الذي تقدمه دولة "فرسان مالطا " لدولة فلسطين خاصة في المجال الطبي والمساعدات الانسانية .
كما اشار المالكي الى آخر التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، والجهود الدبلوماسية للقيادة الفلسطينية لانهاء الاحتلال وتطبيق مبدأ حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، بالاضافة الى خطاب فخامة الرئيس محمود عباس الذي يشكل فرصة لتحقيق السلام من خلال المبادرة التي طرحها في مجلس الامن في العشرين من شباط من هذا العام. كما تطرق المالكي الى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وارضه ومقدساته، واستمرارها بمواصلة الاستيطان المخالف للقانون الدولي وكافة قرارات الشرعية الدولية.
بدورها، أكدت السيدة بو، على الاستمرار في تقديم الدعم للبرامج الانسانية التي تقوم بها مكتب تمثيل فرسان مالطا في كافة مدن وقرى فلسطين من أهمها مشفى العائلة المقدسة في مدينة بيت لحم الذي يضم طاقم طبي يتم تدريبه وتأهيله اسبوعياً مشيرة أيضاً إلى دور المرأة الفلسطينية الريادي والأساسي في المستشفى بشكل خاص وفي البرامج التأهيلية التي يشرف عليها مكتب فرسان مالطا بشكل عام.
يذكر أن "فرسان مالطا"، وهي هيئة دولية تتمتع بعضوية مراقب في منظمة الأمم المتحدة وتعمل في المجال الإنساني ومقرها روما، قد حظيت بصفة دبلوماسية كاملة لدى فلسطين عام 2014، كما هو الحال مع 108 دول في العالم، منها 8 دول عربية. ولها العديد من النشاطات في مجال الرعاية الطبية والاجتماعية في العديد من دول العالم ومنها فلسطين.