الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور الرئيس عباس: اجتماع لمركزية فتح اليوم لبحث مستقبل الحكومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/10/2005 ( آخر تحديث: 11/10/2005 الساعة: 08:01 )
بيت لحم - معا - يعقد اليوم الثلاثاء في رام الله اجتماع للجنة المركزية لحركة فتح برئاسة الرئيس محمود عباس للبحث في مستقبل الحكومة الفلسطينية .

وقالت مصادر فلسطينية ان رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع يجري سلسلة اتصالات مع الأطراف المعنية بما في ذلك أعضاء من المجلس التشريعي وأعضاء في مركزية فتح وشخصيات فلسطينية في محاولة للتوصل إلى صيغة مقبولة للخروج من الأزمة الحالية.

وستسعى اللجنة الى التوصل الى حل يلقى رضى كافة الأطراف لإنهاء هذه القضية والخروج بحل ينهي المشكلة القائمة.

وكان المجلس التشريعي أوصى بتعليق اقتراح حجب الثقة عن حكومة أحمد قريع على خلفية الوضع الأمني المتدهور في الأراضي الفلسطينية وطلب من الرئيس عباس تشكيل حكومة جديدة خلال أسبوعين

وذكرت مصادر صحفية ان المجلس التشريعي الفلسطيني سيقبل بتعديل وزاري على حكومة ابو علاء بدلا من تشكيل حكومة جديدة، وذلك ضمن صفقة تتيح الى احمد قريع البقاء علي رأس الحكومة الجديدة, الامر الذي نفاه امين عام مجلس الوزراء سمير حليلة امس خلال اتصال بوكالة معا قائلا" لا علم لدينا بموضوع الصفقة ".

وكانت وسائل الاعلام تناقلت امس أن قريع سيشكل الحكومة الجديدة ضمن صفقة تتضمن استبدال الوزراء غير الفاعلين وتقسيم وزارة الداخلية إلى وزارتين هما وزارة الداخلية ووزارة الأمن الوطني مقابل حصوله على ثقة المجلس التشريعي.