الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوض العمل الجماهيري يشيد بتضحيات المرأة

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 11:58 )
مفوض العمل الجماهيري يشيد بتضحيات المرأة
رام الله- معا- أشاد مفوض العمل الجماهيري في هيئة التوجيه السياسي والوطني ناصر نمر عياد بالمرأة الفلسطينية ودورها العظيم في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني على مدى سنوات القضية الفلسطينية، حيث كانت جنباً الى جنب مع اخيها الرجل في كل محطات النضال والبناء والعطاء والتضحية مما اكسبها دوراً متقدماً يفوق نظيراتها من النساء في العديد من دول العالم ويحظى باحترام كبير على المستوى المحلي والاقليمي والدولي.
جاء ذلك خلال لقاء عياد لوفد من دائرة المرأة في الاتحاد العام لعمال فلسطين في المقر العام للتوجيه السياسي في رام الله، ضم عضو اقليم القدس سوزان تيسير رئيسة الاتحاد - فرع القدس، ووفاء ابو جمعة من دائرة المرأة، ومحمد الجعبة امين سر الفرع، بحضور العقيد عمار مقبول المفوض السياسي لشرطة ضواحي القدس.
واكد مفوض العمل الجماهيري ان احياء يوم المرأة الفلسطينية واعتباره يوماً وطنياً ان دل على شيء فإنما يدل على حرص القيادة الفلسطينية ومعها كل مكونات النظام السياسي الفلسطيني على ايلاء موضوع المرأة الاهمية القصوى، وتسليط الضوء على قضاياها والتأكيد على دورها العظيم واتخاذ الخطوات والاجراءات الكفيلة بتعزيزها، مشيرا الى سلسلة من الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الوزراء رامي الحمد الله مؤخرا التي تهدف الى مزيد من تعزيز حقوق المرأة.
من جهتها، ثمنت رئيسة الاتحاد دور هيئة التوجيه السياسي والوطني في دعم قضايا المرأة وتنظيم الانشطة المتنوعة لرفع كفاءتها وافادتها، مستعرضة وضع المرأة في القدس ودورها الكبير في التصدي لاجراءات الاحتلال التهويدية، مستذكرة دور المرابطات في الذود عن المسجد الاقصى المبارك ودور المرأة الفاعل في كافة الميادين.
كما تحدث خلال الاجتماع العقيد عمار مقبول الذي اكد بدوره على ان المرأة الفلسطينية اثبتت جدارة عالية في القيادة والمتابعة والمسؤولية من خلال وجودها في الخدمة في جهاز الشرطة وفي كافة الاجهزة الامنية وهي تتقدم الصفوف بكل جدارة ولا يوجد اي معيق امامها لتتبوأ مواقع قيادية متقدمة.
وفي نهاية اللقاء، جرى الاتفاق على التعاون المشترك لتنفيذ انشطة تخدم قطاع المرأة في الاتحاد وعلى تنظيم فعالية مشتركة لتكريم المرأة الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذار.