الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العمل يكرم موظفات الوزارة

نشر بتاريخ: 07/03/2018 ( آخر تحديث: 07/03/2018 الساعة: 12:18 )
وزير العمل يكرم موظفات الوزارة
رام الله- معا- كرم وزير العمل مأمون ابو شهلا يوم الثلاثاء، موظفات الوزارة بمناسبة يوم المرأة العالمي الثامن من آذار، مشيدا بالدور الكبير والمميز الذي تقوم به المرأة الفلسطينية على كافة المستويات.
واشار ابو شهلا إلى ان موظفات الوزارة ساهمن بأداء لافت ومشهود له في بناء الوزارة، وتنفيذ hستراتيجيتها وسياستها على مدار السنوات الفائتة وحتى يومنا هذا.
جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة سامر سلامة، ورئيس وحدة النوع الاجتماعي إيمان عساف، ورئيس وحدة الشكاوى د. سلام الخليلي، وموظفات الوزارة.
وأكد على ان وزارة العمل تعتبر خط الدفاع الأمامي للحكومة في مواجهة آفتي الفقر والبطالة المنتشريتن في الأراضي الفلسطينية، مبينا بان ما يقارب 450 الف عاطلون عن العمل واغلبهم من حاملي الشهادات الجامعية.
وأشار إلى ان 85% من النساء في القدس عاطلات عن العمل، وما يقارب 75% من النساء في قطاع غزة ايضا لا يعملن، وبين ان ثلث شعبنا يعيش تحت خط الفقر.
وتابع ان المرأة الفلسطينية تحظى بمكانة عالية بين شعوب العالم نتيجة لدورها النضالي والتحريري، وهذا ما نلمسه اثناء المشاركة في المؤتمرات الدولية والعربية والإسلامية، مشيرا أنها تمثل نموذجا لكل نساء العالم من خلال اسهاماتها وأدائها المميز على كافة الأصعدة.