الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 09/03/2018 ( آخر تحديث: 09/03/2018 الساعة: 11:51 )
المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة جامعة بيرزيت
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، وفدا من اساتذة جامعة بيرزيت الذين يزورون اليوم مدينة القدس.
ورحب المطران بالوفد في كنيسة القيامة، مشيدا بالدور الوطني والتربوي والانساني الرائد الذي تقوم به جامعة بيرزيت وغيرها من الجامعات الفلسطينية.
وعبر في كلمته عن تضامنه مع جامعة بيرزيت واستنكاره وشجبه لاقدام سلطات الاحتلال على اقتحام حرم الجامعة واعتقال رئيس مجلس الطلبة الشاب عمر الكسواني .
وقال ان اقتحام السلطات الاحتلالية لحرم الجامعة انما هو عمل ارهابي اجرامي بامتياز بحق مؤسسة اكاديمية رائدة تخدم شعبنا ووطننا.
وأضاف" اننا نطالب بالافراج الفوري عن الطالب والناشط الجامعي عمر الكسواني ونتوجه الى كافة المؤسسات الاكاديمية في العالم بضرورة ان تعرب عن رفضها واستنكارها لعملية اقتحام جامعة بيرزيت بهذه الطريقة الهمجية التي تحمل ابعادا غير انسانية وغير اخلاقية وغير حضارية".
وأكد" هذا هو الاحتلال ولا نتوقع منه الا مثل هذه الممارسات الهادفة للضغط على شعبنا وابتزازنا والنيل من انتماءنا لوطننا وحقنا في الدفاع عن عدالة قضيتنا، مهما بلغت قوة اسرائيل العسكرية والامنية فهي ليست قادرة على ان تقتل فينا انتماءنا للوطن وحقنا بالدفاع عن قضيتنا العادلة ودفاعنا بنوع خاص عن مدينة القدس العاصمة التي هي مدينتنا وعاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا كما انها حاضنة وحدتنا الوطنية واخاءنا الديني الاسلامي المسيحي."
وأشار المطران الى" نتضامن مع جامعة بيرزيت التي تعرضت في الماضي الى كثير من التعديات والممارسات المماثلة ولكنها بقيت وستبقى قلعة شامخة وصرحا اكاديميا متميزا يقدم لفلسطين الشخصيات الوطنية المناضلة والمكافحة والمدافعة عن قضيتنا العادلة التي تعتبر اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث."
ووجه المطران يوم امس رسائل عاجلة الى كثير من المؤسسات الاكاديمية الموجودة في العالم والى كثير من المؤسسات الحقوقية المناصرة للقضية الفلسطينية حول اقتحام حرم جامعة بيرزيت، وقال" لا يجوز ان يمر الاعتداء على جامعة بيرزيت مر الكرام بل يجب ان يكون هنالك موقف واضح رافض لهذه التعديات على حرمة مكان اكاديمي علمي وثقافي فلسطيني".