الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس والرجوب يفتتحان مسجد ابو بكر الصديق في دير شرف

نشر بتاريخ: 10/03/2018 ( آخر تحديث: 10/03/2018 الساعة: 20:26 )
نابلس -معا- افتتح الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ومحافظ محافظة نابلس اللواء اكرم الرجوب في بلدة دير شرف قضاء نابلس اليوم السبت، مسجد (ابو بكر الصديق) .

وجرى الافتتاح بحضور المتبرع السيد:محمد عبد الرحيم نوفل والسادة القائمين على بناء المسجد وجمع من ممثلي المؤسسات المختلفة وعلماء ورجال اعمال ومدير عام اوقاف نابلس السيد محمد جهاد الكيلاني .

واكد ادعيس بكلمته على أهمية بناء المساجد ودورها الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم من خلال الخطب والدروس والمواعظ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد.

وقال ادعيس إن رسالة المسجد في حقيقة الأمر هي رسالة الإسلام والتوحيد والهداية والاعتصام بحبل الله، وأن المنابر هي وسيلة لوحدتنا الوطنية وليس للفرقة والانشقاق؛ لأن فلسطين أغلى من ذلك وهي بحاجة لوحدتنا من أجل تحرير الأرض والإنسان والمقدسات.

من جهته قال عطوفة المحافظ اكرم الرجوب بكلمته بان المساجد مكان للوحدة الوطنية ولدعم المشروع الوطني الفلسطيني محذرا من يستغلون المنابر لاهداف سياسية فئوية لكونهم ممن يضر بقضية شعبنا العادلة .

كما حذر الرجوب من يستغلون الشعارات الوطنية في ضرب الوحدة الوطنية داعيا الله تعالى ان يجنب شعبنا ووطننا الفتنة المنتشرة في طول الوطن العربي وعرضه .

وفي كلمته شكر الكيلاني المتبرع وقال: ان المساجد عبارة عن جواز عبور الى الآخرة وضمان دخول الى الجنة وأن من بنى مسجدا لله ولو كمفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة "

وأضاف الكيلاني أن على هذه الأرض المباركة أذن الله أن يرفع فيها التكبير ، وفي هذا الجامع وفي هذا المكان سوف يرفع ذكر الله تعالى وإننا في رباط على هذه الأرض المباركة الى يوم الدين.

وتخلل حفل افتتاح المسجد الذي حضره حشد من اهالي البلدة ابتهالات وأناشيد دينية،وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المتبرع المذكور والمشرف على عملية البناء من قبل وزارة الأوقاف.