الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير شامية يطلع وفدا كوريا على الاوضاع

نشر بتاريخ: 11/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 15:51 )
السفير شامية يطلع وفدا كوريا على الاوضاع
رام الله- معا- استقبل السفير د. مازن شامية، مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا مدير إدارة الشرق الأوسط في وزارة خارجية جمهورية كوريا جو جووسنغ ونائبه لي كوانغ، بحضور ممثل جمهورية كوريا لدى فلسطين يونغ سام تشوي.
ووضع السفير شامية الوفد الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية وتحركات القيادة الفلسطينية في المحافل الدولية والاقليمية، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي ترامب إعترافه بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، متنكراً بذلك لقرارات الشرعية الدولية والتي تؤكد بمجملها على أن القدس الشرقية أرض فلسطينية محتلة، هذا وتطرق السفير شامية الى تداعيات هذا القرار على المستوى المحلي، والعربي، والاسلامي والدولي، وأكد سعي القيادة الفلسطينية على أن تتولى جهات دولية رعاية المفاوضات متعددة الأطراف وأن لا تبقى حكراً على الولايات المتحدة الأمريكية مع أهميتها وإمكانية أن تكون جزء من هذا الإطار.
كما ووضع الوفد الضيف بصورة الانتهاكات الاسرائيلية المتسارعة على الأرض بما فيها التصعيد الاستيطاني غير المسبوق على أرض دولة فلسطين المحتلة عامةً وفي القدس الشرقية بشكل خاص، والاعتداءات المتكررة على المقدسات الاسلامية والمسيحية وفرض القوانين العنصرية على أبناء الشعب الفلسطيني في انتهاك صارخ للقانون الانساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الانسان.
وعلى صعيد العلاقات الثنائية، اتفق الطرفان على ضرورة متابعة تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك بما فيها أهمية عقد الجولة الثالثة من المشاورات السياسية ين البلدين، والمشاريع الكورية في فلسطين، كما وتناول الجانبان الوضع الاقليمي في منطقة شبه الجزيرة الكورية، حيث أكد السفير شامية في هذا الصدد تمنينا بأن يعم السلام والاستقرار والأمن في تلك المنطقة.
وفي سياق منفصل، افتتح السفير د. شامية صباح اليوم اجتماعاً ضم فريقا من الخبراء الكوريين في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحضور مدير مكتب الوكالة الكورية للتعاون الدولي "كويكا" لدى فلسطين تشو جيونغ شين، والمستشار أول زياد عليان مدير عام الادارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية،  بحضورمسؤولين من الطرفين، وذلك في إطار الزيارة التي يعقدها الوفد الكوري المتخصص لمناقشة تنفيذ مشروع أتمتة وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بدعم من الجانب الكوري.