الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تحيي يوم المرأة العالمي بخانيونس

نشر بتاريخ: 11/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 15:47 )
المبادرة الوطنية تحيي يوم المرأة العالمي بخانيونس
غزة- معا- نظمت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية بمحافظة خانيونس بمقرها الرئيسي، احتفالا تكريميا احياء ليوم المرأة العالمي بحضور القياديين د. عائد ياغي، ود. عبد الله ابو العطا، ومنسقات المرأة في قطاع غزة وخانيونس امل ابو اسبيتان وخلود قديح، ومسوؤلة الاتحاد العام للمرأة في خانيونس زهية ماضي ومنسق المحافظة اسماعيل لبو جزر، وعدد من اعضاء هيئتها التنسيقية بخانيونس.

واستهل الحفل التكريمي لثلة من رائدات العمل النسوي وأمهات الشهداء والاسرى وزوجاتهم بكلمة ترحيبية قدمتها منسقة القطاع النسوي في خانيونس.
وثمنت خلود قديح السعي الحثيث الذي تبذله حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لتعزيز ورفع مكانة المرأة.
من جانبه، وجه القيادي في المبادرة الوطنية الفلسطينية د. عبدالله ابو العطا التحيات لكافة النساء الفلسطينيات في مختلف اماكنهن، بما في ذلك تحيات الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية د. مصطفى البرغوثي للاتي ضحين بأنفسهن شهيدات وزوجات للشهداء والاسرى والجرحى من اجل كرامة شعبنا وحريته، مشيرا الى عظمة هذه التضحيات التي كان لها بالغ الاثر في رسم صورة مشرفة لنضال شعبنا على مدار سنوات كفاحه ضد الاحتلال، مبينا ما توليه الحركة من اهتمام في تعزيز دور ومكانة المرأة والعمل على مشاركتها جنبا الى جنب الرجل في مختلف ميادين النضال السياسي والوطني والكفاحي والاجتماعي، داعيا الى اتاحة المجال امامها لتحقيق ذاتها و الوصول لمواقع الريادة و القيادة و المشاركة في صنع القرار السياسي.

واعتبر مسؤول المبادرة في غزة د. عائد الاحتفال بيوم المرأة العالمي هو بمثابة التأكيد على حقها في المشاركة و الدفاع عن حقوقها وصونها ومواجهة للمفاهيم البالية التي من شأنها الانتقاص منها ومن دورها المتعاظم، مشيدا بالوقت ذاته بصمود المرأة و شجاعتها لاسيما الاسيرات منهن في سجون الاحتلال وعلى راسهن عهد التميمي واسراء الجعابيص اللاتي يواجهن مع غيرهن سياسة احتلالية عنجهية من قبل ادارة السجون، الامر الذي يستدعي تسليط الضوء على معاناتهن اليومية والاستمرار بالمطالبة بالإفراج عنهن وعن كافة الاسيرات والاسرى دون أي قيد او شرط.
واشادت زهية بالدور الذي تقوم به النساء لاسيما منتسبات القوى المختلفة لتعزيز بقاء مكانة المرأة حاضرة في كل الميادين، مبرقة بالتحية لقيادة المبادرة الوطنية واهتمامها في كل عام على تكريم والاحتفاء بالمرأة الفلسطينية في اليوم العالمي.
وجرى خلال الاحتفال التكريمي تقديم دروع التكريم والوفاء للنساء الرائدات في العمل النسوي على مستوى المحافظة.
كما احتفلت المبادرة بالمحافظة بتخريج عدد من الشباب الذين شاركوا في دور التقوية والتمكين في اللغة الانجليزية عقدت بمقرها بخانيونس، بحضور القياديين نبيل دياب وسامي البهداري اللذين أكدا على الاهمية التي توليها المبادرة الوطنية في تطوير مهارات الشباب والاستفادة من وقتهم وتوظيفه في خدمة المجتمع، مع ضرورة امتلاك القدرة على مخاطبة الراي العام العالمي باللغة التي يفهمها ابرازا للرواية الفلسطينية التي يحاول الاحتلال عبر اعلامه تزوريها واخفائها.
وشارك في حفل توزيع الشهادات على المشاركين، منسق المحافظة اسماعيل ابو جزر ومحمود ابو طير ومعتز ابو اسماعيل، واشرفا على مساقات الدورة المتخصصة، مشيدين بالالتزام الذي ابداه المشاركون طيلة ايامها واستعدادهم الدؤوب لتقلي المزيد من المعرفة.