الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
وزارة الصحة: إصابة خطيرة برصاص الاحتلال الحي في الرأس وصلت إلى مستشفى الإسراء بطولكرم

امال حمد تطالب بالافراج عن جثمان دلال المغربي

نشر بتاريخ: 11/03/2018 ( آخر تحديث: 11/03/2018 الساعة: 18:20 )
امال حمد تطالب بالافراج عن جثمان دلال المغربي
غزة- معا- طالبت القيادية في حركة فتح د. امال حمد المؤسسات الدولية بالضغط على دولة الاحتلال للإفراج عن جثمان الشهيدة دلال المغربي الذي دفنته قوات الاحتلال في مقبرة الارقام مؤكدة ان دولة الاحتلال لاتزال تحتجز نحو 250 من جثامين الشهداء وهي الدولة الوحيدة في العالم التي تمارس هذه الجريمة البشعة بشكل علني .
جاذ ذلك، خلال تصريح صحفي جاء بمناسبة الذكرى الـ 40 لاستشهاد عروس فلسطين الشهيدة الفتحاوية دلال المغربي والتي قادت عملية الساحل البطولية التي قامت بها حركة فتح وادت الى مقتل 35 اسرائيليا وجرح ما يزيد عن 80.
واكدت حمد ان الشهيدة المغربي نموذج للمرأة الفلسطينية المناضلة وهي باقية في وجدان كل فلسطيني وان بطولتها تنتقل من جيل الى جيل، مشيرة الى ان الاحتلال لن يثني عزيمة الشعب الذي يتعرض لشتى انواع المعاناة من قبل الاحتلال.
وشددت حمد ان الشهيدة المغربي تشكل حالة خاصة في العمل الفدائي الفلسطيني وهي التي قال عنها الشاعر نزار قباني ان دلال أقامت الجمهورية الفلسطينية ورفعت العلم الفلسطيني وليس مهم كم عمر هذه الجمهورية.
واكدت ان المرأة الفلسطينية صانعة الرجال هي التي تتحدى جبروت الاحتلال ودوما، وهي شريك الرجل على مدار النضال الوطني الفلسطيني، مؤكدة انه عند الحديث عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية نكون قد تحدثنا عن تاريخ نضال الشعب بأكمله كون المرأة تشكل نصف المجتمع وتربي النصف الاخر.