السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو وصور- تحطيم شواهد قبور الشهداء في مقبرة المجاهدين

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 12/03/2018 الساعة: 13:50 )
فيديو وصور- تحطيم شواهد قبور الشهداء في مقبرة المجاهدين
القدس- معا- قامت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين بتحطيم شواهد لقبور الشهداء في مقبرة المجاهدين في شارع صلاح الدين بمدينة القدس.
وأوضح حسني الكيلاني المسؤول عن مقبرة المجاهدين انه تلقى اتصالا عند حوالي الساعة الثالثة فجرا لإخباره باقتحام المقبرة بعد تحطيم قفل بابها الرئيسي، وقال" أفراد من قوات الاحتلال تمركزوا عند باب المقبرة، في حين اقتحم أكثر من عشرة أفراد من القوات يرتدون الزي المدني المقبرة وشرعوا بتحطيم شواهد قبور الشهداء باستخدام معدات الهدم اليدوية".

وأَضاف الكيلاني" ان قوات الاحتلال اعتدت على روضة الشهداء خُط عليها قبل حوالي عام ونصف آية قرانية وعبارة "مدافن شهداء انتفاضة القدس" وهم محمد الكالوتي، عبد الله أبو خروب، ثائر أبو غزالة، بهاء عليان محمد أبو خلف، عبد المحسن حسونة، محمد نمر"، حيث تم تحطيمها بالكامل.
ولفت الكيلاني أن قوات الاحتلال طالبتهم قبل عدة أشهر بإزالة كلمة "الشهيد البطل والتي سبقت اسم كل شهيد" وهددت بتحطيم الشواهد كاملة في حال عدم الاستجابة لطلبهم، ويوم أمس قام أحد الضباط باقتحام المقبرة وتصوير الشاهد دون معرفة السبب.

من جهته استنكر رئيس لجنة المقابر الإسلامية بالقدس مصطفى أبو زهرة الاعتداء على مقبرة المجاهدين باقتحامها وتحطيم أقفالها وشواهد قبور مدفن الشهداء الذين قضوا بالآونة الأخيرة خلال هبة القدس، والقوا الحجارة على جانب المدفن، وقال" هذا الاعتداء يضاف الى سلسلة الاعتداءات في مدينة القدس، التي تطل الأحياء والأموات، حيث تتعمد سلطات الاحتلال تدنيس المدينة ومقابرها الإٍسلامية التاريخية، حيث سجلت خلال الفترة الماضية عدة انتهاكات واعتداءات على المقابر الإسلامية في المدينة."
وخلال العامين الأخيرين فرضت سلطات الاحتلال على ذوي الشهداء المقدسيين على دفن الجثامين في مقبرة المجاهدين فقط، ضمن قيود وشروط معقدة ليتم تسليم الجثمان بعد احتجازه لفترات في الثلاجات.