الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأشغال" تُنفذ 14 مشروعا للطرق بتكلفة 36 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 12/03/2018 ( آخر تحديث: 12/03/2018 الساعة: 12:12 )
"الأشغال" تُنفذ 14 مشروعا للطرق بتكلفة 36 مليون شيكل
رام الله- معا- قال وزير الأشغال العامة والاسكان د. مفيد الحساينة اليوم، إن الوزارة تعمل حالياً على 12 مشروعا لانشاء وتوسعة واعادة تأهيل مجموعة طرق في مختلف محافظات الضفة، وذلك بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 33 مليون شيكل، بالاضافة أيضاً الى مشروعين لتسوية ارض وأعمال بنية تحتية تجاوزت القيمة الاجمالية لهما 3 مليون شيكل.
وأضاف أن الوزارة تعكف على تنفيذ مشاريع الطرق بهدف الارتقاء بشبكة الطرق الحالية، وذلك من أجل ترسيخ التواصل بين المحافظات والبلدات المختلفة، ورفع درجة الامان عليها، والتسهيل على المواطنين في عملية التنقل، كما تستهدف رفع كفاءة النشاط الاقتصادي عبر تسهيل حركة المركبات التجارية بين المحافظات.
وذكرت دائرة الاعلام في الوزارة في بيان صحفي، أن وزارة الاشغال تُجري العمل على قدم وساق في هذه المشاريع، مشيرةً الى أنه سيتم الانتهاء من العمل في بعض المشاريع وتسليمها بشكل نهائي خلال الفترة القادمة.
وأوضحت أن الوزارة تعمل على تنفيذ ثلاثة مشاريع في محافظة الخليل، تتضمن اعادة تأهيل طريق يطا– الحدب، واعادة تأهيل طريق رابطة في في دورا، بالاضافة الى تنفيذ أعمال بنية تحتية لاقامة محطة توليد كهرباء بالطاقة الشمسية شرق المحافظة.
وأضافت كذلك أنه يجري تنفيذ عدة مشاريع في محافظة طولكرم، حيث تُشرف الوزارة على تنفيذ مشروع توسعة و تأهيل طريق عنبتا– نور شمس – طولكرم، كما وتعمل على اعادة انشاء طريق بيت ليد الرئيسي.
وفي محافظة قلقيلية تشرف الوزارة على تنفيذ مشروعين لاعادة انشاء وتأهيل كل من طريقي سنيريا-كفر ثلث ورأس عطية – عزبة سلمان، مبيّنة أيضا العمل في مشروع تأهيل مدخلين لجنوبي رافات والزاوية في محافظة سلفيت، بالاضافة الى تأهيل طريق طوباس– العقبة في طوباس.
وأشارت الى أن الوزارة تُنفذ مشروع اعادة تأهيل شارع روجيب– المساكن الشعبية في نابلس، واعادة انشاء طريق نعلين– المدية– المهلل في محافظة رام الله والبيرة، وكذلك مشروع تأهيل طريق القدس- الخليل في بيت لحم، بالاضافة الى اعادة تأهيل مجموعة من النقاط السوداء على شبكة الطرق في محافظة جنين.
يُذكر أن الوزارة أنهت العمل في 6 مشاريع لاعادة تأهيل وانشاء واصلاحات طرق في مختلف المحافظات، وذلك بتكلفة مالية بلغت حوالي 7 مليون شيكل، بالاضافة الى 11 مشروعا لصيانة الطرق في كافة محافظات الضفة بتكلفة اجمالية بلغت حوالي 9 مليون شيكل.