الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تتسلم جهاز تصوير طبقي لمستشفى الاطفال بغزة من مؤسسة نرويجية

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 14:08 )
رام الله - معا - افادت وزارة الصحة انها تسلمت جهاز تصوير طبقي باستخدام الأشعة المقطعية، من مؤسسة نرويجية، وتم تركيبه في مستشفى الأطفال الجديد في غزة.

وأشار د.عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، أن هذا الجهاز قد تم تمويله بالكامل من مؤسسة نرويجية ضمن منحة سخية لوزارة الصحة والتي جاءت ثمرة للقاءات التي أجراها وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي مع العديد من الدول والمؤسسات المانحة ومن ضمنها مؤسسة نورواك النرويجية.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الجهاز في إحداث نقلة نوعية في الخدمات التشخيصية التي يقدمها مستشفى الأطفال التخصصي ورفع مستوى الرعاية الطبية بما يساهم في رفع المعاناة عن كاهل المرضى من أطفال قطاع غزة.

ومن جهة أخرى أشار د. النصر بان وزارة الصحة تسلمت يوم أمس شاحنتين من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من المملكة الأردنية الهاشمية من اصل 22 شاحنة محملة بالمواد الإنسانية وصلت إلى قطاع غزة يوم أمس.

وفي سياق متصل أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية و الإنسانية و الهلال الأحمر الإماراتي التبرع بشراء أدوية و مستلزمات طبية بقيمة مليون دولار، لصالح أهلنا في قطاع غزة.

وتقدم مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالشكر لهذه الدول الشقيقة والمؤسسات الخيرية لوقوفها إلى جانب شعبنا الفلسطيني في نضاله لرفع الحصار واقامة دولته المستقلة.