الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا برازيليا

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 13/03/2018 الساعة: 12:43 )
المطران حنا يستقبل وفدا اعلاميا برازيليا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس يوم الثلاثاء، وفدا اعلاميا برازيليا ضم عددا من ممثلي وسائل الاعلام في البرازيل والذين وصلوا الى المدينة المقدسة في زيارة هادفة لاعداد تقارير اعلامية حول واقع مدينة القدس وما يحدث في الاراضي الفلسطينية.
واستهل الوفد زيارته للقدس بلقاء المطران الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم.
وقال المطران في كلمته بأن مدينة القدس لها مكانتها وقدسيتها في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث فهي مدينة السلام ولكن سلام القدس مغيب بفعل ما يرتكب بحقها وبحق مقدساتها واوقافها ومؤسساتها الوطنية.
واكد ان الفلسطينيين يعاملون في القدس كالغرباء ويستهدفون في كافة مفاصل حياتهم.
واعلن المطران برفضه لاعلان ترامب حول القدس اذ لا يحق لاية جهة سياسية في هذا العالم ان تحولنا كفلسطينيين الى ضيوف في مدينتنا، معلنا رفضه لصفقة العصر المزعومة التي يراد من خلالها القضاء على القضية الفلسطينية وتصفيتها بشكل كلي وابتلاع مدينة القدس وطمس معالمها.
وقال" لن تكون هنالك صفقات على حساب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومن يظن ان صفقات من هذا النوع ستمر فهو مخطىء لان القضية الفلسطينية هي قضية شعب حي لم ولن يستسلم ولن يقبل بتصفية قضيته مهما كان الثمن ومهما كانت التضحيات".
وتمنى المطران ان تصل رسالة فلسطين الى سائر ارجاء العالم، فالقضية هي قضية الشعب الرازح تحت الاحتلال والمناضل من اجل الحرية ولكنها ايضا هي قضية كافة احرار العالم المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية.
ووضع الوفد الاعلامي في صورة اوضاع مدينة القدس، متحدثا عن عراقة الوجود والحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة.
واكد أن المسيحيين الفلسطينيين هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني وهم ليسوا اقلية في وطنهم، فلسطين هي قضيتنا التي تجمعنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد، والقدس عاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا وسيبقى الفلسطينيون متمسكون بثوابتهم ومستمرون في نضالهم وكفاحهم العادل من اجل الحرية.
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.