السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فاتن" تناقش خطتها الاستراتيجية للاعوام (2019– 2021)

نشر بتاريخ: 13/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 09:43 )
"فاتن" تناقش خطتها الاستراتيجية للاعوام (2019– 2021)
رام الله- معا- عقدت المؤسسة الفلسطينية للإقراض والتنمية (فاتن) ورشة عمل حول التخطيط الاستراتيجي للمؤسسة للأعوام الثلاث القادمة (201 – 2021).
وشارك بالورشة نحو 40 موظفاً من فاتن ومجلس إدارتها وهيئتها العامة، بحضور كل من الخبير ستيفان من مؤسسة سند العالمية والمحامي راسم كمال من شركة كمال ومشاركوه للاستشارات القانونية.
وهدفت الورشة الى استعراض نشاطات المؤسسة خلال الأعوام السابقة والإعدادات الإدارية للفترة القادمة.
وقال تيسير الزبري رئيس مجلس ادارة فاتن ان المؤسسة قد خطت خطوات متقدمة لم تشهدها مؤسسات اخرى في هذا القطاع، موضحا أنها تمتلك حاليا اكثر من 42 الف مقترض ومحفظة قائمة بحوالي 120 مليون دولار امريكي.
من جانبه، اكّد أنور الجيوسي مدير عام المؤسسة، أن فاتن لديها كادر مؤهل ومتميز بالعمل الجماعي والمشاركة التي أوصلت المؤسسة الى مراحل متقدمة لها الأثر ببعديه الاجتماعي والاقتصادي.
واستعرض مساعدو المدير العام لمؤسسة فاتن السياسات المالية والادارية في مجالات الائتمان، والاستثمار والخزينة، وإدارة تكنولوجيا المعلومات، وإدارة المخاطر، وإدارة الاداء الاجتماعي، والتسويق والعلاقات العامة، والتدقيق الداخلي، والموارد البشرية وتطوير الجودة، وذلك بما ينسجم مع توجهات مؤسسة فاتن للأعوام المقبلة تنفيذا للاستراتيجية القادمة ومدتها ثلاث سنوات.
كما استعرض الخبير ستيفان من مؤسسة سند، الخيارات المتاحة لمؤسسة فاتن كمؤسسة غير هادفة للربح او التحول الى مؤسسة هادفة للربح، وقد استعرض المحامي كمال النواحي القانونية المنظمة لعملية تحويل مؤسسة فاتن الى شركة ربحية.
يشار أن مؤسسة فاتن تضم كادراً من حوالي 300 موظف في كل من الضفة وقطاع غزة بفروع تضم 38 منها 10 في قطاع غزة.