الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تنظم مؤتمر التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء

نشر بتاريخ: 14/03/2018 ( آخر تحديث: 14/03/2018 الساعة: 14:04 )
الاغاثة الزراعية تنظم مؤتمر التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء
رام الله- معا- نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) مؤتمر التمكين الاقتصادي والإجتماعي للنساء برعاية عطوفة محافظة محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام، بحضور مدير عام الإغاثة الزراعية خليل شيحة ونادية حرب مديرة جمعية تنمية المرأة الريفية، بمشاركة حشد من الأندية والتجمعات التعاونية النسوية من كافة محافظات الضفة الغربية.
وفي كلمتها امام المشاركات في المؤتمر قالت د. ليلى غنام انه وبرغم كل المعيقات والتحديات التي تواجه النساء في فلسطين الا ان المرأة الفلسطينية قادرة على العطاء في مجتمعها فهي شريكة النضال الوطني ضد الإحتلال ومنحت شهيدات واسيرات خلال هذا النضال.
وثمنت الدكتورة غنام الدور المميز للإغاثة الزراعية بصفتها مؤسسة رائدة في مجال دعم وتنمية المرأة الريفية خلال سنواتها الـ35، متمنية أن يعود الثامن من آذار في العام المقبل وتحققت طموحات الشعب الفلسطيني بالحرية ونيل الإستقلال وان تكون المرأة الفلسطينية قد حققت المزيد من التقدم في مجال تحصيل حقوقها ومطالبها.
وقال مدير عام الإغاثة الزراعية إن" المرأة شريكة حياة وجزء من نجاحاتنا وتطلعاتنا و عليه يشكل يوم المرأة العالمي محطة نتوقف عندها احتفالا وتقييما لما وصلت اليه وماحققت من انجازات قياسا لتطلعاتها وحقوقها وبذلك نتوج في هذا اليوم عاما من العمل و الكفاح المشترك نحو مستقبل افضل لجميع الأجيال".
وأضاف شيحة أن الإغاثة الزراعية أدركت ومنذ التأسيس المكانة الراسخة و لدور الكبير الذي تحتله المرأة وبخاصة في الريف الفلسطيني، وقد صاغت الإغاثة توجهاتها بالاستناد لهذا الادراك وشكلت البرامج التي تستهدف المرأة محورا هاما في استراتيجيات وبرامج وتدخلات الإغاثة الزراعية عبر الـ35 عاما التي هي أعوام عطاء الإغاثة الزراعية.
وقالت نادية حرب ان الإغاثة الزراعية هي اول من شكل الأندية النسوية والتعاونيات، وأن جمعية التنمية الريفية خرجت من رحم الإغاثة الزراعية، وأن للإغاثة وجمعية التنمية الريفية دورا مميزا في النهوض بالحركة النسوية الفلسطينية من خلال دعمها وتوفير التدريبات لها وتعزيز سبل صمودها اقتصدايا وإجتماعيا.
وفي نهاية المؤتمر، توجهت الدكتورة غنام وخليل شيحة ونادية لافتتاح معرض المنتجات الريفية الفلسطينية (ريفي فلسطيني) وقاموا بجولة على أروقة المعرض للاطلاع عليه وعلى المنتجات النسوية التي تحتل الجزء الاكبر منه.