الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلاح الجو الاسرائيلي يدرس تزويد الطيارين بالفياغرا لتحسين ادائهم خلال تحليقهم في الاجواء

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا -يدرس سلاح الجو الاسرائيلي تزويد طياريه بالفياغرا لتحسين ادائهم خلال تحليقهم المرتفع في الاجواء.

وقالت مصادر في الوحدة الطبية في سلاح الجو لصحيفة "بمحانية" الاسرائيلية الصادرة عن الجيش الاسرائيلي ان نقصا مستمرا بالاوكسجين يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم الرئوي وان مكونات الفياغرا تخفف من هذا الامر وتسهل على الانسان في مثل هذه الحالة .

وقالت الصحيفة ان القرار ياتي في اعقاب الاعلان عن نتائج دراسة اجريت على متسلقي الجبال اثبتت ان تناولهم اقراص المنشط الجنسي " الفياغرا " يحسن من ادائهم في المناطق المرتفعة حيث يعانون في العادة من نقص الاوكسجين والاعياء وضيق التنفس .وستعرض الدراسة كاملة الاسبوع القادم على قيادة سلاح الجو التي قد تقرر تزويد الطيارين بالفياغرا .

وتناولت الدراسة نصف متسلقي الجبال اقراص "ديا موكس " التي تسخدم لعلاج اثار تسلق المرتفعات فيما تناول النصف الاخر مادة " تادالافيل " وهي المادة الاساسية ضمن مركبات الفياغرا .

وفي الايام الاولى لعملية تسلق الجبال لم يجد الباحثون برئاسة الدكتور يحزقيل كان الذي يشغل منصب مدير مستشفى هرتسوغ بمدينة القدس اية فروق بين اداء المجموعتين ولكن في الايام الاخيرة من العملية عانت المجموعة التي تناولت دواء مكافحة اثار الارتفاعات التقليدي من اعراض نقص الاوكسجين بمستوى بلغ ضعف الاعراض التي عانت منها المجموعه التي تناولت الفياغرا .