السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي زياد البندك يلتقي وفوداً من G.T.Z الألمانية والبنك الدولي

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 17:30 )
البيرة -معا- التقى وزير الحكم المحلي، المهندس زياد البندك في مكتبه وفداً من مؤسسة G.T.Z الألمانية برئاسة كريستينا إمفيلد مسؤولة الفريق الألماني للحكم المحلي، وفرانك سامول مدير التخطيط الحضري في المؤسسة الألمانية.

واستعرض البندك مع الوفد الألماني سبل تفعيل التعاون ما بين المؤسسات الألمانية الداعمة ووزارة الحكم المحلي وكذلك خيارات التعاون للثلاثة أعوام القادمة، وقد اتفق خلال الاجتماع على عقد ورشة عمل الأسبوع القادم بمشاركة مؤسسة آل G.T.Z ووزارة الحكم المحلي من خلال دعوة عدد من البلديات والمهتمين من اجل مناقشة وتقييم عملية التخطيط الاستراتيجي التي تم إنجازها في بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا وسلفيت وذلك بهدف الاستفادة من التجربة، ومحاولة تعميمها على بلديات أخرى في المستقبل القريب.

وكذلك اتفق على عقد اجتماع آخر خلال الشهر الجاري مابين الوزارة و G.T.Z لمناقشة نتائج الورشة .

وقد شارك في هذا اللقاء من جانب الوزارة المهندس مؤيد شحادة مدير دائرة المشاريع في الوزارة.

ومن المعروف أن مؤسسة G.T.Z مؤسسة ألمانية مهتمة في جانب بناء القدرات للهيئات المحلية وان هذا المشروع يأتي ضمن العديد من المشاريع التي تقدمها الحكومة الألمانية للهيئات المحلية.

من جهة أخرى استقبل المهندس البندك وفدا من البنك الدولي وذلك بهدف استعراض المراحل التي وصلت إليها التحضيرات الفنية ما بين الوزارة والبنك الدولي للمنحة المقدمة من البنك والبالغة عشرة ملايين دولار، حيث تم الإنهاء من مسودات الوثائق الخاصة بالمشروع وجاري كذلك الانتهاء من الأعداد للاتفاقيات الخاصة بالمشروع .

وشارك في هذا اللقاء إلى جانب السيد البندك كل من المهندس هاني كايد مدير عام دائرة المشاريع والمهندس مؤيد شحادة منسق مشروع U.N.D.P.

ومن الجدير ذكره أيضا أن هذا المشروع سيغطي كافة محافظات الضفة والقطاع.