الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين ومصر تبحثان التعاون في المجال السياحي

نشر بتاريخ: 15/03/2018 ( آخر تحديث: 15/03/2018 الساعة: 14:56 )
فلسطين ومصر تبحثان التعاون في المجال السياحي
بيت لحم- معا- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين عصام الدين عبد الحميد معوض عاشور، وذلك في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم.
ورحبت الوزيرة معايعة بالسفير عاشور، متمنية له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة كسفير لجمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين، ومثمنة الدور والدعم المصري اللامحدود للقضية والشعب الفلسطيني، هذا الدور الذي شكل على مدى الاعوام والسنوات الماضية دعماً وسنداً للشعب الفلسطيني في سبيل تحقيق حريته واستقلاله وبناء دولة فلسطين المستقلة.
واكدت معايعة على العلاقة التاريخية بين البلدين وما تشهده من تطور مستمر، علاوة على أهمية دور الجمهورية المصرية في دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على المشروع الوطني وتحقيق المصالحة الفلسطينية.
واطلعت الوزيرة السفير المصري على صورة اخر الأوضاع الواقعية والحقيقية في الاراضي الفلسطينية، والمتمثلة بإجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.
وتحدثت معايعة عن اهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات اثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، مؤكدة تطلعها لمزيد من العمل المشترك لزيادة اعداد الوفود السياحية المصرية القادمة الى فلسطين، من خلال زيادة التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة المصري لتزداد اعداد الوفود السياحية القادمة الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمين للمرافق السياحية الفلسطينية.
الوزيرة معايعة تحدثت عن الخطة التسويقية السياحية التي تنتهجها فلسطين للترويج للقطاع السياحي الفلسطيني من خلال من خلال استخدام افضل واحدث الأساليب التكنولوجية في مجال التسويق السياحي وفتح أسواق جديدة وتذليل العقبات امام القطاع السياحي الفلسطيني والمشاركة في الفعاليات السياحية الدولية لرفع اسم فلسطين عاليا وبالأخص بعد انتهاج فلسطين لمجموعة من الأنماط السياحية والتي عملت على اثراء السلة السياحية التي تمتلكها فلسطين، ولتكون رافد إضافة في اعداد السياح القادمين الى فلسطين، مؤكدة بان هذه الأنماط عملت على جذبت وفود سياحية جديدة الى فلسطين.
وأكدت معايعة على ضرورة وضع آليات واسس لتعميق التنسيق الدائم والمستدام بين البلدين في مجال التسويق السياحي العالمي ومجال التراث الثقافي ومجال تبادل الخبرات.
من جانبه، فقد شكر السفير عاشور الوزيرة معايعة على العمل المشترك مع الجمهورية المصرية طيلة الفترة الماضية، مؤكدا تطلعه لمزيد من العمل المشترك في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي وبالأخص في مجال استقطاب وفود سياحية مصرية جديدة الى فلسطين، مضيفا بان مواقف جمهورية مصر العربية الثابتة اتجاه فلسطين للحصول على دولة مستقلة تعيش بأمن وسلام مثلها مثل باقي الدول وفقا للشرعية الدولية.