الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل دبلوماسيين من أنغولا وكوريا

نشر بتاريخ: 07/02/2008 ( آخر تحديث: 07/02/2008 الساعة: 20:12 )
رام الله-معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية ظهر هذا اليوم بمقر الوزارة السيدين "ديونيسيو البينو " القائم بأعمال سفارة أنغولا في تل أبيب يرافقه السيد "يدرو مانويل" بحضور السفير د.وليد حسن رئيس دائرة آسيا وأفريقيا والباسفيك.

وفي سياق إجتماعه مع الدبلوماسي الأنغولي، جرى إستعراض العلاقات الثنائية بين فلسطين وأنغولا وتم التأكيد على متانتها، كما تم وضع الضيف بصورة الأوضاع الميدانية خاصة في غزة وأهمية إنهاء المعوقات الاسرائيلية لإنجاح عملية السلام.

ونوه د.صبح الى أهمية الدور الأوروبي في دعم الشعب الفلسطيني.

من جهته سلم ألبينو، وكيل وزارة الخارجية صبح رسالة تهنئة من الرئيس الأنغولي السيد "دواردو دوسانثوس" لينقلها للرئيس محمود عباس، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الفلسطيني.

كما التقى صبح السيد "بارك" ممثل كوريا الجنوبية بمشاركة د. وليد حسن رئيس دائرة آسيا وأفريقيا والباسفيك بالخارجية.

وقد تناول الطرفان تأسيس الجمعية العربية الشرق أوسطية والتي تشارك بها تسع دول عربية حتى اللحظة، حيث تهدف هذه الجمعية الى تطوير العلاقات بين جمهورية كوريا الجنوبية والدول العربية، ويذكر أن موازنة هذه الجمعية ستصل الى 50 مليون دولار لتمويل التواجد الكوري في المنطقة.

وتمت مناقشة ضرورة مشاركة فلسطين في المهرجان الشرق أوسطي والذي سيعقد في الفترة الممتدة من نهاية أيار الى تموز من هذا العام.

وجرى مناقشة المنطقة الصناعية التي يدرس الجانب الكوري إقامتها في فلسطين، وإمكانية عقد إتفاق ثنائي لحماية الاستثمار.

وناقش الطرفان الترتيبات الخاصة بزيارة الرئيس عباس لجمهورية كوريا الجنوبية في شهر أيار القادم حيث سيقوم الرئيس بجولة في منطقة جنوب شرق آسيا تشمل كل من الصين واليابان وكوريا الجنوبية.