الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنظيم قطاع الكهرباء يشارك بورشة توعوية في وزارة الاتصالات

نشر بتاريخ: 18/03/2018 ( آخر تحديث: 18/03/2018 الساعة: 15:32 )
رام الله- معا- شارك مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني اليوم الاحد في ورشة توعوية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك للتعريف بالمجلس.
وتاتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات توعوية يقوم بها المجلس في العام الحالي، ليتم تثقيف المواطنين بحقوقهم وواجباتهم في قطاع الكهرباء الفلسطيني.
وحضر الورشة من المجلس المهندس اسماعيل علاونة مدير دائرة شؤون المستهلكين وسيرين قورة، بالاضافة الى وفد من مركز ابحاث الطاقة و العديد من موظفي الوزارة .
وقدم علاونة نبذة عن تاسيس المجلس ومهامه ورؤيته، مقدما شرحا حول هيكلية قطاع الكهرباء في فلسطين وقام بالتعريف بشركات التوزيع ومشاريع انتاج وتوليد الطاقة المتجددة في فلسطين.
وعرف علاونة الحضور على كيفية احتساب التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية، بالاضافة الى خطوات تقديم الشكاوى على شركات التوزيع في دائرة شؤون المستهلكين في المجلس.
وشدد علاونة على ان مراكز خدمة جمهور شركات التوزيع يجب ان تضع لافتة واضحة لاسعار الكهرباء، بالاضافة الى عنوان المجلس وطريقة الاتصال به للتبليغ عن اية شكاوى بخصوص قطاع الكهرباء.
وقال علاونة ان شركات توزيع الكهرباء ملتزمة جميعا بالتعرفة الكهربائية علما بان 30% من السوق تابعة للبلديات و70% من السوق والذي يشكل النسبة الاكبر ينطوي تحت شركات توزيع الكهرباء.
وأوضح علاونة للحضور الية الاشتراك في المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية (المنزلي)، واهمية الاعتماد على الطاقة الشمسية في انتاج الكهرباء.
وفي ختام مداخلة المجلس،  قام الحضور بتوجيه استفساراتهم للمهندس اسماعيل علاونة حول التعرفة الكهربائية ورسوم ربط الخدمة الكهربائية والشكاوى.