الجمعة: 09/06/2023 بتوقيت القدس الشريف

تشكيل اللجنة المنتخبة للجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 19/03/2018 ( آخر تحديث: 19/03/2018 الساعة: 09:38 )
نابلس- معا- التقى أعضاء اللجنة الشعبية المنتخبة في مخيم بلاطة ومدير دائرة شؤون اللاجئين في الشمال وأعضاء اللجنة التحضيرية واللجنة المشرفة على الانتخابات ولجنة التنسيق الفصائلي والمفتي الشيخ احمد شوباش وحركتي فتح والجبهة الشعبية، في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، وتم الاعلان عن الهيكلية الجديدة للجنة الخدمات بعد الانتخابات التي أجريت منذ أربع سنوات.
وافتتح اللقاء عماد زكي الطيراوي رئيس اللجنة المنتخبه بالتناوب في الرئاسة واحمد ذوقان، وشكر الطيراوي  الجنة القديمة ولمن ام يحالفهم الحظ وتمنى للجنة ان تتم اعمالها بشكل نزيه ونجاح باهر.
وشكر احمد ذوقان كافة أهالي مخيم بلاطة لدورهم المميز في سير العملية الانتخابية وإخراجها بالشكل اللائق الذي يعكس طبيعة مخيم بلاطة ورياديته نحو تعزيز الديمقراطية بأبهى صورها، شاكرا اعضاء اللجنة التحضيرية الذين كان لهم الدور الكبير في وصول العملية الانتخابية إلى بر الأمان مشيدا بدور كل من ساهم وكان له الأثر في الوصول إلى هذه المرحلة.
وقدم عماد زكي الطيراوي التشكيلة الجديدة للجنته المكونة من 15 عضوا هم: عماد زكي الطيراوي رئيساً للجنة بالتناوب مع احمد ذوقان رئيسا للجنة حيث استلم عماد رئاسة اللجنة للسنة الحالية 2018، واحمد ذوقان يتناوب بالاستلام للسنة القادمة 2019، وعصام كعبي نائباً للرئيس، ورياض حشاش أميناً للسر، ورائد الحج العلاقات العامة، وابراهيم صقرالرقابة والشؤون الادارية،  واسماعيل مرشود اللجنة الاجتماعية، وعصام الرياحي اللجنة الاعلامية، وخولة حشاش لجنة شؤون المرأة، وفريال خروب اللجنة التعليمية،  ولجنة المشاريع وائل شتيوي ورئيسي اللجنة احمد ذوقان وعماد الطيراوي، وناصر حنون شؤون الإصلاح والعشائر، واللجنة الصحية تتبع عماد زكي، وباسم مرشود عضو، ومعاذ ابو حمدان الدائرة القانونية.
وبارك الطيراوي عضو المجلس التشريعي للفائزين في الانتخابات، وشكر أعضاء اللجنة التحضيرية وكل من كان له علاقة في نجاح الانتخابات والتشكيلة الحالية للجنة جهودهم التي بذلوها خلال مرحلة الإعداد للانتخابات وحتى انتهاء العملية الانتخابية بشفافية ووضوح .
وتطرق حازم ذوقان رئيس اللجنة التحضيرية إلى ضرورة تشكيل جسم مؤسساتي للمخيم يضم جميع المؤسسات، مضيفا ان تجربة الانتخابات في مخيم بلاطة ونجاحها الباهر وبشكل مطلق قد لاقت ارتياحا واسعا وكبيرا على صعيد محافظة نابلس .
وتحدث كل من سعيد سلامة وياسر أبو كشك عن دائرة شؤون اللاجئين في المحافظات الشمالية، مشيدين بقدرة مخيم بلاطة على الوصول إلى هذا الانجاز الذي يعد مؤشرا هاما على التميز المؤسساتي للجان الشعبية، مؤكدا ضرورة تطوير النظام الداخلي للجان الشعبية، مبينا أهمية تواصل اللجان مع المؤتمرات العامة لما لها من أهمية، كما تمت الدعوة إلى ضرورة تعميم تجربة بلاطة كنموذج يقتدى به في النجاح والتميز.
كما تحدثوا عن أهمية تجربة الانتخابات، مباركين بدورهم هذا النجاح والتميز لبلاطة في إدارة الانتخابات .
وفي كلمة تنظيم فتح في مخيم بلاطة أكد خالد كلاي على أهمية انجاز ملف انتخابات لجنة الخدمات في مخيم بلاطة، مشيدا بنوعية التجربة وأحقيتها في التعميم على مستوى الوطن.
وشكر بدوره كل من ساهم في إخراج انتخابات نزيهة سواء لجنة الإشراف على الانتخابات أو لجنة الفرز وكذلك حيا بدوره جميع المرشحين الذين كانوا على درجة عالية من الالتزام والانضباط.
وتطرق ماهر حرب إلى ضرورة تشكيل جسم مؤسساتي للمخيم يضم جميع المؤسسات، مضيفا أن تجربة الانتخابات في مخيم بلاطة ونجاحها الباهر وبشكل مطلق قد لاقت ارتياحا واسعا وكبيرا على صعيد محافظة نابلس.
وفي كلمة مفتي محافظة نابلس، أكد على أهمية انجاز ملف انتخابات لجنة الخدمات في مخيم بلاطة، مشيدا بنوعية التجربة وأحقيتها في التعميم على مستوى الوطن.
وشكر كل من ساهم في إخراج انتخابات نزيهة سواء لجنة الإشراف على الانتخابات أو لجنة الفرز وكذلك حيا بدوره جميع المرشحين الذين كانوا على درجة عالية من الالتزام والانضباط.