الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تعقد الاجتماع التحضيري للجنة الفلسطينية العراقية

نشر بتاريخ: 22/03/2018 ( آخر تحديث: 22/03/2018 الساعة: 12:01 )
الخارجية تعقد الاجتماع التحضيري للجنة الفلسطينية العراقية
رام الله- معا- عقدت الإدارة العامة للشؤون العربية في مقر وزارة بمدينة رام الله، الاجتماع التحضيري الأول للجنة الفلسطينية – العراقية المشتركة، بحضور عدد من الوزارات والهيئات الفلسطينية، وعدد من ممثلي القطاع الخاص.
وتأتي هذه اللجنة تتويجاً للزيارة التي قام بها وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي إلى الجمهورية العراقية في شهر آب 2017، والتي شملت لقاءات على كافة المستويات السياسية في العراق تضمنت لقاء الرئيس العراقي، والبرلمان، ورئاسة الوزراء، حيث أثمرت هذه الزيارة عن توقيع اتفاقية لإنشاء اللجنة الفلسطينية – العراقية المشتركة.
في بداية اللقاء، أشار وكيل وزارة الخارجية والمغتربين د. تيسير جرادات إلى عمق العلاقة التي تربط العراق وفلسطين على كافة المستويات.
كما أشار سفير دولة فلسطين لدى جمهورية العراق د. أحمد عقل إلى الأوضاع الأمنية والسياسية التي تمر بها العراق وآخر التطورات التي حصلت بعد الانتصار على داعش. 
وتطرق أيضاً الى الاستعداد التام لدى الجانب العراقي للتعاون مع الوزارات والهيئات الفلسطينية والقطاع الخاص في مختلف مجالات التعاون والتدريب وتبادل الخبرات، بالإضافة إلى تقديم التسهيلات الاستثمارية لكافة المستثمرين الفلسطينيين في مختلف الجوانب.
وناقش الحضور كافة أوجه التعاون بين مختلف الوزارات والقطاعات الفلسطينية ونظيرتها العراقية، وتم تسليم عدد من مسودات مذكرات التفاهم لعرضها على الجانب العراقي ودراستها من أجل البدء بالتحضير لعقد أعمال اللجنة الفنية في العاصمة العراقية بغداد.