الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة العاملين بالبنوك تفتتح ورشة حول التنظيم النقابي

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 10:23 )
بيت لحم- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في البنوك و التأمين في محافظتي أريحا وبيت لحم،  ورشة عمل بدعم من مركز التضامن العمالي حول أهمية التنظيم النقابي وقانون الضمان الاجتماعي.
وافتتح الورشة عماد عواجنة أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة أريحا. 
وأكد عواجنة على أهمية التفاف الموظفين حول نقابتهم التي تشكل مظلة حماية لهم وبعدها قام الزميل محمود اسعيفان بالشرح، حول أهداف وبرنامج الورشة والنتائج المرجوة منها.
ومن جهتها أوضحت عبلة مسروجي مديرة المركز أن الورشة تأتي في سياق التعاون بين المركز والنقابة، وأنها تضم خمس ورشات عمل تعقد في محافظات الوطن تستهدف 200 عضو من أعضاء النقابة يتم تدريبهم وتثقيفهم حول أهمية الانضمام لنقاباتهم، بالإضافة لشرح مفصل لقانون الضمان من قبل محامين مختصين.
وفي الجز الثاني من الورشة قام المحامي صلاح موسى بشرح قانون الضمان الاجتماعي والرد على تساؤلات المشاركين حول بعض المواد، مؤكدا أن القانون سيصبح نافذا في شهر تشرين أول من عام 2018 كما هو وارد في الجريدة الرسمية، وأن البدء بالانضمام لصندوق الضمان ستكون في الأشهر القليلة القادمة.
فيما أكد أحمد طميبزة رئيس النقابة العامة أن هذه الورش سوف تشمل جميع محافظات الوطن من اجل تثقيف العاملين وتوعيتهم بحقوقهم وفهم قانون الضمان الاجتماعي الذي سيطبق قريبا.
وقدم الطميزي شرحا عن هيكلية النقابة و نبذة عن تاريخها وآفاق مستقبلها وصرح بان النقابة قد قامت منذ تأسيسها بالعديد من الأنشطة والفعاليات في داخل الوطن وخارجه.