الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تدعو للتصدي لما لـ"جماعات الهيكل" ووقف نشاطها السنوي

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 11:55 )
الخليل- معا- أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ما تم الاعلان عنه من قيام جماعات "الهيكل المزعوم" بالتحضيرات الضخمة لإقامة نشاطها السنوي "تدريب قرابين الفصح" عند أسوار المسجد الأقصى الجنوبية في منطقة القصور الأموية، بعد أن حصلت على جميع الموافقات الأمنية، وهذه هي المرة الاولى لقيامها بإقامة كل الطقوس بجوار الأقصى، ونشرت جماعات الهيكل اعلانات دعت بها جميع أفرادها للمشاركة بهذا المهرجان .
وتابعت الجبهة خلال اجتماعين منفصلين لقيادتها في محافظتي الخليل وبيت لحم ،وبحضور عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب، إن هذا المهرجان التهويدي، وكذلك قرار بلدية الاحتلال في القدس ببناء 600 وحدة استيطانية جديدة في جبل المكبر، يأتي ضمن سياق سياسة فرض الامر الواقع على العاصمة القدس واستكمالا لمشاريع التهويد للمدينة .
ودعا طالب كافة المؤسسات المقدسية وأبناء شعبنا الى شد الرحال للقدس، وعدم السماح للجماعات المتطرفة بإقامة هذا المهرجان، مشيرا أن تنفيذه بداية لجعله تقليد سنوي.
وأوضح طالب أن المجتمع الدولي مطالب بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وتحديدا فيما يخص مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين.
وعلى صعيد اخر ناقش الاجتماع الاوضاع التنظيمية والنقابية وخطط العمل للمرحلة المقبلة ،وكذلك خوض انتخابات نقابة المحامين والمهندسين.