الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تنظم حفل تكريم للنحالين الرياديين

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 14:27 )
الزراعة تنظم حفل تكريم للنحالين الرياديين
الزراعة تنظم حفل تكريم للنحالين الرياديين
رام الله- معا- كرم وزير الزراعة د. سفيان سلطان اليوم الاحد، النحالين الرياديين والجمعيات العاملة في قطاع النحل، بحضور  وكيل وزارة الزراعة م. عبد الله لحلوح ومدير عام الارشاد م. صلاح البابا.
وفي كلمته، اكد وزير الزراعة اهمية قطاع النحل في فلسطين باعتباره مساهم اساسي من قيمة الانتاج الحيواني وهو يحظى بدعم وزارة الزراعة من حيث تقديم الارشادات الضرورية لحمايته من الافات المختلفة، وتقديم خلايا النحل للاسر الفقيرة ضمن مشاريع مختلفة ومستدامة اضافة لحماية العسل من التهريب.
واشاد الوزير سلطان بالتقدم الذي حققه قطاع النحل الفلسطيني ومنافسة العسل في الاسواق العالمية بسبب الجودة العالية التي يحظى بها، متطرقا لاهم المعيقات التي تواجه قطاع النحل ومن اهمها قلة المراعي واستخدام المبيدات الحشرية وبعض الافات التي تصيب النحل وغيرها، مبينا حرص الوزارة على ايجاد حلول لكافة المشاكل التي تواجه القطاع. 
ومن جانبه، اثنى رئيس مجلس النحل الفلسطيني تحسين عوده على الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة ممثلة بوزير الزراعة د. سفيان سلطان في سبيل النهوض وتطور قطاع النحل، شاكرا وزير الزراعة لتكريمة النحالين الرياديين وبعض الجمعيات العاملة في قطاع النحل، موضحا ان مجلس النحل احرز الميدالية الفضية لاجود عسل وحصل على المرتبة الثانية بعد المملكة العربية السعودية اضافة لاحرازه على الميدالية الذهبية لافصل صورة لافضل منحل.
واستمع الوزير سلطان والحضور لعدد من الاسئلة والمداخلات من قبل المزارعين الرياديين تتعلق بسبل تطوير قطاع النحل والعسل.
وفي نهاية الحفل، قام الوزير سلطان ووكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح بتوزيع شهادات التكريم للمزارعين والجمعيات التعاونية العاملة بقطاع النحل.