الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بصير يعرض الوضع الفلسطيني بمؤتمر "أرثي" بايطاليا

نشر بتاريخ: 25/03/2018 ( آخر تحديث: 25/03/2018 الساعة: 15:25 )
ايطاليا- معا- ألقى د.ميلاد ميلاد جبران بصير رئيس الجالية الفلسطينية في اقليم ايمليا رومانيا، كلمة في المؤتمر الثامن لمنظمة أرثي بمدينة فورلي، يوم الاحد، بدعوة من رئيس المنظمة الشبابية الايطالية ارثي ميخائيل درودي، 
وعرض د.بصير الظروف الحالية التي يعيشها الشعب الفلسطيني وخاصة بعد قرار الولايات المتحدة الامريكية وقف دعمها للأونروا وما يترتب من ذلك القرار على من نتائج سلبية على حياة اللاجئين الفلسطينيي، مشيرا للخدمات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التعليمية والصحية والاجتماعية للخيمات الفلسطينية في مناطق عملها الخمس.
كما وضع المؤتمر بصورة الاوضاع المعيشية وما يعانيه الشباب الفلسطيني من اجراءات الاحتلال، والبطالة، وانسداد سوق العمل بحكم السيطرة الاسرائيلية على الاقتصاد الفلسطيني، مؤكدا أن الشباب الفلسطيني طموح ويعمل على بناء مؤسسات دولته.
وتابع د. بصير" نتأمل أن يكون هناك شراكة فلسطينية ايطالية واستثمار الشباب الفلسطيني وفق برامج معينة، والاستفادة من التجارب العالمية ومنها تجربة منظمة ارثي، وفتح افق التعاون."
وأكد دأن القيادة الفلسطينية مع خيار السلام العادل والشامل وفق قرارات الشرعية الدولية بينما تعمل حكومة الاحتلال على تدمير أي حل سياسي وترفض تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
وسلم بصير رسالة تهنئة الى رئيس المؤتمر من جمعية حياة للعمل التنموي والتطوعي، مؤكدا على الرغبة في فتح افق للتعاون مع منظمة ارثي، وتوقيع مذكرة تفاهم لعمل برامج شبابية مختلفة.
وفي ختام كلمته،  شكر د. البصير المؤتمر على هذه الفرصة، التي تؤكد عمق العلاقات الفلسطينية الايطالية، متمنيا لمؤتمرهم النجاح وتحقيق برامج المنظمة.