الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خانيونس: كليةالعلوم والتكنولوجيا تشارك في ورشة عمل في إحدى الجامعات الألمانية

نشر بتاريخ: 11/10/2005 ( آخر تحديث: 11/10/2005 الساعة: 14:24 )
خانيونس - معا - شاركت كلية العلوم والتكنولوجيا بخانيونس في ورشة عمل حول الجودة والنوعية في التعليم العالي والتي نظمتها في جامعة بايرويت بجمهورية ألمانيا الاتحادية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي من خلال هيئة الاعتماد والجودة والنوعية بوزارة التربية والتعليم العالي، حيث مثل الكلية الدكتور منصور اليازجي نائب العميد للشؤون الأكاديمية.

وكان خبراء مختصون من جامعة بايرويت قد حاضروا في الورشة التي استمرت أربعة أيام و تناولت " نظم جودة التعليم العالي وقياس نجاحها وآليات اعتماد البرامج الأكاديمية وفق أسس علمية ونموذجية محددة ".

وقال اليازجي : "أن الهدف من الورشة جاء للتعرف و الإطلاع على الخبرات والتجربة الألمانية في هذا المجال، و الاستفادة منها ومحاولة تطبيقها على مستوى جامعات فلسطين".
وأضاف اليازجي "أن التركيز جاء على معايير الجودة العالمية في مؤسسات التعليم العالي والطرق الأمثل في قياس وتقويم واعتماد البرامج الأكاديمية، علاوة على الدراسة المتفحصة للخط العلمية الأكاديمية وآليات تطويرها بما يخدم المؤسسة الأكاديمية".

وأكد اليازجي أن مشاركة الكلية في ورشة العمل جاء لتفعيل وتدعيم العمل على نظام الجودة في المؤسسة لكي تواكب التطور العلمي والأكاديمي والتكنولوجي وفق المعايير المعمول بها دوليا.