الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خضوري تشارك في فعاليات المؤتمر الدولي في اريحا

نشر بتاريخ: 27/03/2018 ( آخر تحديث: 27/03/2018 الساعة: 10:04 )
الخليل- معا- شارك الدكتور مهيب ابو لوحة مدير فرع العروب في جامعة فلسطين التقنية خضوري في فعاليات اليوم الاول للمؤتمر الدولي حول العلاقات الفلسطينية الروسية، بحضور الطيبي والطيراوي والسفير الروسي لدى فلسطين، المنعقد في جامعة الإستقلال في اريحا، بعنوان "العلاقات الفلسطينية الروسية واقع وآفاق". 
وجاء ذلك بالتعاون مع المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم والجمعية الأكاديمية الفلسطينية الروسية، وبمشاركة عشرات الباحثات والباحثين وباللغتين العربية والروسية.
وافتتح أعمال المؤتمر كل من اللواء الدكتور توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الإستقلال والسفير الروسي في فلسطين الدكتور حيدر اغانين ومدير المركز الروسي للعلوم والثقافة الكسندر سوروكون الاوستاذ الدكتورعبد الناصر قدومي رئيس الجامعة، وضيف المؤتمر الدكتور أحمد الطيبي رئيس لجنة القدس في القائمة العربية المشتركة في الداخل الفلسطيني.
وتمحور المؤتمر حول العلاقة التاريخية الفلسطينية الروسية والتي بدأت في ثلاثينيات القرن التاسع عشر، وأن هذا المؤتمر يأتي كأول فعالية علمية بهذا الحجم والأهمية في فلسطين منذ بدء العلاقة ويؤدي الى دمج العلاقة الروسية الفلسطينية في مجالات عدة.
واكد قدومي على البحث العلمي لتوثيق العلاقة بين روسيا وفلسطين من الناحية العلمية وحفظ المعرفة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الباحثين الروس والفلسطينيين، آملا أن يخرج هذا المؤتمر بتوصيات بناءة قابلة للتطبيق في مجالاتها العلمية والعملية.