السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تصدر التقرير الفصلي لنشاطاتها الصحية

نشر بتاريخ: 08/02/2008 ( آخر تحديث: 09/02/2008 الساعة: 00:00 )
قلقيلية - معا - أصدرت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية التقرير الفصلي للنشاطات الصحية المنفذة في مدارس المحافظة .

وأكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية حرص مديرية التربية والتعليم على تفعيل دور الصحة المدرسية في المدارس وذلك من أجل الحفاظ على مستوى صحي ملائم للطلبة ، ومن اجل الارتقاء وتطوير الخدمات الصحية في المدارس ، وبين عودة أن قسم الصحة المدرسية في المديرية يقوم بالمتابعة الميدانية المباشرة للمدارس المختلفة من اجل الوصول إلى بيئة مدرسية آمنة وصحية وسليمة ، وشكر عودة المؤسسات الصحة التي تعاونت مع مديرية التربية في تنفيذ الفعاليات والنشاطات الصحية المختلفة .

وقد اشمل التقرير على تنفيذ عدة دورات متخصصة مثل : دورات السلامة على الطرق ، دورات الإسعاف الأولي ، دورات الأمان في المدارس . بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع صحية وبيئية مثل مشروع خطر الألغام ، مشروع المدرسة صديقة الطفل ، مشروع السلامة على الطرق ، مشاريع التغذية، مشروع الأندية البيئية .كذلك تم تنفيذ عدة فحوصات طبية لطلبة المدارس مثل : فحص التقصي للصف الأول ، التطعيمات ، فحص العيون ، فحص الأسنان.

كما تم خلال الفصل الأول إحياء العشرات من المناسبات الصحية والبيئية مثل : يوم الشجرة ، يوم النظافة العالمي ، يوم المعاق العالمي ، يوم المسن العالمي ، يوم الإيدز العالمي ، اليوم العالمي للمياه .. ، كذلك تم عقد 285 لقاء صحيا في مدارس المحافظة المختلفة بمشاركة أولياء الأمور والطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية ، كما تم توزيع مواد ونشرات تثقيفية على المدارس . كذلك تم تحديد الحالات المرضية في المدارس ، وعمل قسم الصحة المدرسية على تزويد طلبة المدارس بمجموعة من الأدوات الطبية والصحية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات صحية رسمية وأهلية.

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ هذه النشاطات قسم الصحة المدرسية في المديرية بإشراف ومتابعة الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي ، وبالتنسيق والتعاون مع المؤسسات الصحية في المحافظة .