الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة الاقتصاد الجزئي بمشاركة اندونيسية فلسطينية

نشر بتاريخ: 27/03/2018 ( آخر تحديث: 29/03/2018 الساعة: 09:19 )
افتتاح دورة الاقتصاد الجزئي بمشاركة اندونيسية فلسطينية
عمان- معا- قال السفير الاندونيسي في عمان "اندى رحماينتو" إنه تم افتتاح دورة تدريبية حول الاقتصاد الجزئي على المستوى الدولي المشترك بين فلسطين واندونيسيا والتى ستستمر من 24 حتى 28 اذار 2018.
وبين السفير "رحماينتو" إن اندونيسا الداعم الاكبر للفلسطينيين في كافة المجالات ومنها المجال التقني والفني لدعم الموارد البشرية، وذلك للمساهمة في تشجيع دعم نمو المجتمع الفلسطيني والسعي لرفع المستوى الاقتصادي.
واشتمل التدريب على كل من الجهات التالية المتدربين من وزرات فلسطينية واصحاب القروض في فلسطين، بالاضافة الى مركز التمويل الاصغر والدمج المالي في اندونيسيا "BRI"، ولسفارة الاندونيسية في عمان والوفا للقروض الحسنة في فلسطين.

وقال مدير التعاون الفني محمد سيريف العطاس إن فلسطين هي إحدى الدول ذات الأولوية التي تتلقى المساعدات الفنية للتعاون التقني في إندونيسيا، مضيفا أنه ومن خلال هذا التدريب في مجال الائتمان الصغير ترغب إندونيسيا في مشاركة تجربة إدارة الائتمان الصغير في إندونيسيا مع الفلسطينيين لاسيما في تحسين المشاريع الصغيرة والمتوسطة (SMES).
ويهدف هذا التدريب من اندونيسيا في مجال الدعم الفني والتقني للفلسطينين الى التخفيف من حدة الفقر، وخلق فرص العمل والنمو الاقتصادي، وخاصة في فلسطين كما جاء في نتائج الوثائق مؤتمر التعاون بين دول شرق آسيا للتنمية الفلسطينية "CEAPAD II" المنعقد في جاكرتا 2014، بالاضافة الى ورشة عمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGS).
يشار الى ان اندونيسيا قامت بعمل 159 دورة تدريبية لبناء القدرات للفسلطين من عام 2007 حتى عام 2018، وبلغ عدد الفلسطينيين المشاركين بالتدريب 1826 مشاركا فلسطينيا، وستواصل وتستمر إندونيسيا تحسين وتطوير برامج بناء القدرات للفلسطينيين.
وحضر حفل الافتتاح رئيس اللجنة البرلمانية الفلسطينية في الأردن يحيى سعود، ورئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الإندونيسية (PIFA)، وجمعية الصداقة الأردنية الإندونيسية (JIFA)، وممثلين عن السفارة الفلسطينية في عمان، والمدير التنفيذي لـ WAFAA إندونيسيا وفلسطين.