الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجاليات الفلسطينية تحتفي بيوم الارض في اسبانيا

نشر بتاريخ: 27/03/2018 ( آخر تحديث: 29/03/2018 الساعة: 09:19 )
الجاليات الفلسطينية تحتفي بيوم الارض في اسبانيا
اسبانيا- معا- تحتفل الجاليات الفلسطينية في إسبانيا وبالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين وإقليم إسبانيا لحركة فتح في ذكرى يوم الأرض، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات في الكثير من المدن الإسبانية مع بلديات ومنظمات داعمة لفلسطين.
وهذه الفعاليات تنتهي بزرع شجرة زيتون التي تُعتبر في فلسطين رمزا للسلام والمقاومة، وستستمر هذه النشاطات خلال الإسبوع الجاري والأسبوع القادم، فقد تم تنظيم فعاليات في محافظة أستورياس ومحافظة كانتبريا في شمال إسبانيا في هذه المناسبة، وتم تنظيم فعالية كبيرة في محافظة سرقسطة تم بها زرع ثلاث شجرات زيتون في ساحة ستسمى بدوار فلسطين بحضور رئيس بلدية مدينة ثويرا ووفدا من سفارة دولة فلسطين على رأسه السفير كفاح عودة وعددا كبيرا من أعضاء الجالية الفلسطينية.
وقامت بلدية مدينة ثويرا بتنظيم إستقبال للسفير ولأعضاء الجالية وأكد رئيس البلدية دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وطالب الحكومة الإسبانية بالإعتراف الفوري بدولة فلسطين وتحدث السفير الفلسطيني عن قرار ترامب الجائر الغير شرعي المتعلق في القدس واللاجئين وتطرق للعلاقات الاسبانية الفلسطينية.
وستقوم الجاليات الفلسطينية في مدريد وبرشلونة وفالنسيا والأندلس بتنظيم فعاليات بهذه المناسبة تحت عناوين مختلفة أهمها يوم الأرض الفلسطيني، القدس عاصمة فلسطين الأبدية، الحرية للأسرى البواسل ولعهد التميمي.