الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شقير يترأس إجتماعا لمفتشي وضباط دوريات السلامة على الطرق

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 16:08 )
شقير يترأس إجتماعا لمفتشي وضباط دوريات السلامة على الطرق
رام الله- معا- بناء على توجيهات وتعليمات معالي وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة ، ترأس عطوفة الوكيل المساعد لشؤون المديريات المهندس جمال شقير وبحضور مسؤول دوريات السلامة على الطرق ومسؤول مفتشي مهن المواصلات وممثلين عن العلاقات العامة والإعلام إجتماعاً صباح اليوم بمقر الوزارة لضباط ومفتشي دوريات السلامة على الطرق وذلك من أجل بحث ومناقشة العديد من القضايا والأمور التي تهم جوانب العمل الميداني لتلك الدوريات .
في مستهل اللقاء رحب عطوفة الوكيل المساعد م.شقير بكافة طواقم الدوريات ومفتشي مهن المواصلات ، مثمناً دورهم الفاعل وجهدهم المتواصل والحثيث على مدار الساعة في سبيل تحقيق متطلبات وسلامة المهن والمنشآت التي تشرف الوزارة على ترخيصها وموجبات السلامة المرورية حفاظاً على سلامة مواطنينا وكافة مستخدمي الطريق وممتلكاتهم .
وشدد شقير خلال الإجتماع على ضرورة أن تضافر الجهود المشتركة ما بين كافة أذرع دوريات السلامة على الطرق وإستمرارية التعاون مع الإخوة في شرطة المرور، مشيراً الى أن دوريات السلامة تشكل مرآة حقيقية للوزارة في الميدان، ووجدت لخدمة المواطنين وتوفير لهم كل سبل الأمن والأمان .
ودعا مفتشي وضباط وسائقي دوريات السلامة ضرورة العمل بمهنية فائقة ، والتعامل مع المواطنين بكل سلاسة وسهولة ، مع عدم التهاون مع المخالفين للقوانين والأنظمة المرعية وضرورة إتخاذ المقتضى القانوني بحقهم فوراً وبشفافية عالية ، والتأكيد على أهمية مراعاة نشر التوعية المرورية قبل المخالفة للسائقين وإعطاءهم النصائح والإرشادات المرورية.
من جهته قدم المهندس ياسر عودة مدير دوريات السلامة على الطرق عرضاً حول عمل الدوريات خلال الفترة السابقة وتبيان الأثر في توظيف ذلك بعمل الدوريات خلال الفترات القادمة.
كما ناقش الإجتماع ايضاً الإحتياجات اللوجستية اللازمة للدوريات وإستعراض أبرز المشكلات والعقبات التي تواجه عمل الدوريات والمفتشين وبحث السبل والحلول المناسبة لها وفق القوانين والانظمة المعمول بها ، بالاضافة الى مناقشة نقاط القوة ونقاط الضعف ، والتأكيد على توحيد الإجراءات في العمل.