الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المستهلك" تستعد لحملة "صيف فلسطين من خيرات بلادي"

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 18:47 )
رام الله- معا- عقد مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك في محافظة رام الله والبيرة، يوم الاربعاء، اجتماعه الدوري في مقر الجمعية بحضور اعضاء المجلس.
وقدم معتصم الاشهب امين الصندوق التقرير المالي للجمعية بتفاصيله واقر المجلس التقرير بعد تدقيقه من قبل المدقق القانوني مؤسسة رزق لتدقيق الحسابات، واقرار التقرير الاداري عن العام 2017، وتوجيههما لوزارة الداخلية جهة تسجيل الجمعية حسب القانون.
وقدمت رانية الخيري أمين سر الجمعية تصور متكامل حول حملة الجمعية السنوية "صيف فلسطين من خيرات بلادي"، ضمن اسبوع المستهلك الفلسطيني
التي تنظمها الجمعية، للتأكيد على ضرورة تعزيز وعي المستهلك والتاجر والمورد باتجاه دعم منتجات فلسطين من العصائر والمياه والبوظة والشراب، بحيث يتم اطلاق الحملة مع الشركاء ويتم متابعتها في السوق الفلسطيني ضمن حملات توعية متكاملة مع القطاعات المستهدفة، وتم اقرار الخطة المقدمة والشركاء المقترحين والرعاة من قبل مجلس الادارة.
وقررت الجمعية التوجه الى وزارة الصحة مرة أخرى من أجل تشديد الرقابة والإجراءات لمنع والمعاقبة على نشر المياه والعصائر تحت اشعة الشمس تحولها الى منتجات غير صالحة للاستخدام، خصوصا ان القانون يؤهل وزارة الصحة لمتابعة هذا الامر كونها تحمل صفة الضابطة العدلية لضبط المخالفين، وخصوصا ان هناك متاجر في مدينتي رام الله والبيرة باتت علامتها الفارقة هذه المخالفات بشكل مستمر.
وأشار مجلس الادارة الى اهمية قيام الشركات المنتجة والموزعة للمياه المعبأة والعصائر بوقف التوزيع عن أي متجر لا يلتزم بعدم عرضها تحت اشعة الشمس وفي ظروف غير مناسبة للحفاظ على جودتها، وفي حال استمرار هذه المخالفات سنقوم بنشر صور المحلات والاسماء للرأي العام لكي يتم مقاطعتهم حتى يتوقفوا عن هذا السلوك.
وقدمت احلام العبد نائب رئيس الجمعية تصورا لآليات التعاون مع مركز الطفل الفلسطيني في قرية كفر نعمة بمناسبة احياء يوم الطفل الفلسطيني وضرورة استثمار هذه المناسبة للتوعية بحقوق المستهلك الفلسطيني وسبل توعية المستهلك الصغير حول الغذاء الصحي وعدم الشراء من أماكن مجهولة المصدر.
وعرض ايهاب البرغوثي مسؤول وحدة الضغط والمناصرة آلية التعاون مع مجلس الشاحنين الفلسطينين في مشروع "تقليل تكلفة التجارة"، وانعكاس هذا الانخفاض على المستهلك ايجابيا خصوصا ان البوابة العالمية توضح انعدام وانخفاض الجمارك عن عديد السلع الامر الذي يجب ان تأخذ الجمعية دورها في التعاون للتعرف على هذه التفاصيل والضغط لتحقيق سعر عادل.
واحيط مجلس الادارة علما بالتنسيق مع بال سيركلز بخصوص معرض المنتجات الفلسطينية الذي سينظم في منتزه بلدية البيرة يوم 9/4/2018 تحت رعاية محافظ رام الله والبيرة الدكتورة ليلى غنام. ومعرض ربيع رام الله الذي تنظمه بلدية رام الله يوم 14/4/2018 واهمية العمل على انجاحه خصوصا اننا نسعى لمدن خضراء وتشجيع المواطنين على العناية بالزراعة والحديقة.
ووضع رئيس الجمعية صلاح هنية مجلس الادارة في صورة تقرير فعاليات دعم المنتجات الفلسطينية ذات الجودة حيث تم زيارة عدد من الشركات الفلسطينية شملت شركة ريما للورق الصحي في رام الله للاطلاع على خطوط الانتاج الجديدة والنقلة النوعية التي تم تحقيقها على جودة الانتاج من الشركة.
وأكدت الجمعية انها مستمرة في دعم المنتجات الفلسطينية وتعريف المستهلك بها وحث التاجر على عرضها وتسويقها، وزيارة شركة رويال الصناعية التجارية والاطلاع على المنتجات الجديدة حيث تم اضافة خط اللوحات الاعلانية المضيئة الى مجمل خطوط انتاج الشركة، واللقاء مع إدارة شركة البريق للمنظفات.
وأشار هنية ان اجتماعا عقد مع تطبيق ركاب الشركة الفلسطينية الناشئة لاستخدام التطبيقات الذكية في قطاع النقل الفلسطيني ووضع تصور لافاق التعاون المشترك والتدخلات لانجاح هذا التطبيق. مؤكدا على احقية تطبيق كريم بالعمل في فلسطين كونه يساهم في تطوير قطاع النقل وأن اجتماعا قد عقد مع الجمعية وتطبيق كريم وتم بحث سبل التعاون من أجل تقليل التكلفة والزمن على المستهلك الفلسطيني.