جمعية التنمية المجتمعية تنفذ ورش توعوية للمجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 28/03/2018 ( آخر تحديث: 28/03/2018 الساعة: 19:18 )
جمعية التنمية المجتمعية تنفذ ورش توعوية للمجتمع المحلي
بيت لحم - معا- نظمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر في كلية فلسطين الاهلية الجامعية بالتعاون مع المحاكم الشرعية في بيت لحم والخليل، ورش عمل توعوية بالمحاكم الشرعية وقضاياها المهمة ودوائر التنفيذ الشرعي مع السكان المحليين ضمن مشروع "المعرفة حماية".
ونفذت الورش في كلية فلسطين الاهلية الجامعية، وجمعية المحاور الخيرية، وبلدية بيت فجار بحضور القاضي الدكتور محمد جمال ابو سنينة، والقاضي الاستاذ اشرف سدر والقاضي الاستاذ عبد الله عسيلي ممثلين عن المحاكم الشرعية والمدير التنفيذي للجمعية الاستاذ خالد شناعة، والدكتور سهيل الاحمد، والاستاذ خالد الفقيه، ورئيس بلدية بيت فجار الاستاذ اكرم طقاطقة والدكتور قيس دعنا وحشد من الطلبة والمواطنين.
افتتح منسق المشروع حازم معيوي الورش بالترحيب بالحضور، مقدما نبذة تعريفية عن الجمعية وعن مشروع المعرفة حماية.
وأشار الى المراحل التي مر فيها المشروع خلال الـ 5 أشهر الماضية وأبرز النشاطات التي حصلت، مؤكدا على ضرورة انتشار المعرفة بالقانون في المجتمع الفلسطيني لما له اهمية على حياة الناس.

وعرضت افلام قصيرة عن النفقة والحضانة تم انتاجها ضمن نشاطات مشروع المعرفة حماية للتوعية بكيفية التقدم للمحاكم الشرعية وما هي المستندات والثبوتيات والاجراءات القانونية المتخصصة في كل قضية.

وتطرق القضاة الى تعريف المحاكم الشرعية ودوائرها واهم الامور والقضايا التي تخصها ودوائر التنفيذ الشرعي، اضافة الى ارشادات قبل الزواج، الميراث، النفقة، الحضانة وكيفية التوجه للمحاكم الشرعية واهم الوثائق والمستندات المطلوبة لكل حالة، وفتح باب النقاش والاسئلة للمواطنين وتم الاجابة عليها.
يذكر انه تم تكريم الفائزين في مسابقة المقالات القانونية في مسرح كلية فلسطين الاهلية الجامعية، التي فازت بها مدرسة تقوع الثانوية للإناث: الطالبة ايمان ابو مفرح، ومدرسة الخضر الثانوية للإناث: الطالبة: شهد احمد موسى، ومدرسة بيت لحم الثانوية للذكور: الطالب ابراهيم نجاجرة.