الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- طائرات ورقية في مواجهة الرصاص

نشر بتاريخ: 29/03/2018 ( آخر تحديث: 29/03/2018 الساعة: 19:51 )
صور- طائرات ورقية في مواجهة الرصاص
غزة- معا- قام عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي باطلاق الطائرات الورقية ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، حملت العلم الفلسطيني لتؤكد على سلمية المسيرة التي من المقرر ان تنطلق غدا، على بعد 700 متر من الحدود مع الأراضي المحتلة طارت الطائرات الورقية الفلسطينية لتكون أول الواصلين الى أراضي عام 48.

وحلقت الطائرات لتجتاز السلك الفاصل بينما رد جنود الاحتلال الذي تمترسوا خلف السواتر الترابية بإطلاق الرصاص اتجاه المواطنين السلميين الذين رفعوا شعارا واحد وهو العودة الى كل فلسطين.

وقالت فاطمة العبد الله ناشطة شبابية لمراسلة معا "جئنا بطائراتنا الورقية نعبر عن شوقنا وحبنا الى أرضنا الفلسطينية التي احتلت في العام 48 هذه الطائرات ستصل الى اراضينا فهذا الحق ننتظره منذ 70 عاما، مشددة لقد جاء الوقت فعلا لنعود".

ولفت محمد أبو ثريا من اللجنة التحضيرية لمسيرات العودة الى أن هذه الطائرات الورقية المدنية التي لا تحمل السلاح تمثل السلمية في هذه المسيرة مشددا: "لدينا وطن مسلوب وسنعود لها"
وحول رمزية العلم الفلسطيني أكد أبو ثريا" علم فلسطين لأنه العلم الجامع للفصائل الفلسطينية، العلم الذي تربى عليه كل الأطفال والصغار وسيبقى نبراسا لكل الشعب الفلسطيني."
ويحاول القائمون على فعاليات مسيرة العودة الكبرى لفت أنظار العالم الى قضية الشعب الفلسطيني وهي حق العودة.