الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان رقم 5

نشر بتاريخ: 29/03/2018 ( آخر تحديث: 30/03/2018 الساعة: 01:14 )
بيان رقم 5
بيت لحم - معا- دعت اللجنة التنسيقية الدولية لمسيرة العودة الكبرى كافة شرائح المجتمع الفلسطيني للمشاركة بالمسيرة يوم غد الجمعة في ذكرى يوم الارض.
واكدت اللجنة في بيان رقم (5) ان يوم الجمعة الثلاثين من مارس 2018 ليس سوى البداية، ولن يكون مهرجاناً جماهيرياً ينقضي مع غروب شمسه، وإنما سيتحول إلى اعتصام شعبي سلمي وقانوني مفتوح في الميادين سواء في الداخل او الشتات ولا ينتهي إلا بالعودة الفعلية.
وطالب البيان "رجالنا وشبابنا بالاستعداد للمبيت في هذه الميادين، أما الأخوات الماجدات فنأمل توافدهن إلى ميادين الاعتصام يومياً في اوقات النهار".
وطالب البيان "كل المؤسسات المجتمعية بتوجيه أنشطتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية إلى ميادين الاعتصام لنحول تلك الساحات الى حالة إزعاج متواصل للاحتلال وآلية للضغط على المجتمع الدولي لخلق مناخ سياسي دولي للضغط من أجل تنفيذ حقنا الضائع منذ سبعة عقود".

وطالب "المدارس والجامعات والكليات وكل المؤسسات بتنظيم رحلات إلى ميادين الاعتصام لتصبح تلك الميادين قبلة الجماهير لنكرس ثقافة العودة في عقول وقلوب أبنائنا".

كما وطالب العائلات "بتنظيم رحلات عائلية إلى الأماكن القريبة من السلك العازل للتمتع بجمال الطبيعة في أرضنا وديارنا المحتلة التي تفصلنا عنها الأسلاك الشائكة وللاستعداد النفسي ليوم العودة والعبور المؤكد بإذن الله".

وطالب البلديات "بنقل الأسواق الى ميادين الاعتصام، وبتنفيذ معارض للأعمال اليدوية لتعزيز التفاعل الاجتماعي وإبقاء جذوة الاعتصام متقدةً".

وطالب البيان "أهلنا في الضفة الغربية والداخل ودول الطوق بسرعة الالتحام بمسيرة العودة الكبرى لنثبت للعالم أن ارادة الشعب الفلسطيني إذا نهضت فإنها قادرة على إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية بأسرها، ولا يفوتنا هنا أن نذكر إخواننا المهجرين في كل دول العالم بواجبهم الذي تفتضيه اللحظة وضرورة القيام بالاعتصامات والتظاهرات والمسيرات والتواصل مع كافة المؤسسات المدنية والحقوقية والاعلامية والتضامنية وكل احرار العالم لدعم وإسناد مسيرة شعبنا وحقه في العودة ، وطلب الحماية لمسيرة العودة الكبرى والمشاركين فيها".
واكد البيان "إن خروجنا يوم الجمعة لن يكون احتفالاً ليوم واحد، بل من أجل الإعلان عن بدء مرحلة نضالية جديدة عنوانها العودة ولا شيء سوى العودة، ولن ينتهي اعتصامنا إلا في قرانا وبلداتنا وبيوتنا وأرضنا التي هجرنا عنها قسرا عام 1948".