الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة والتربية تطلقان منتدى التفكير والبحث العلمي

نشر بتاريخ: 30/03/2018 ( آخر تحديث: 30/03/2018 الساعة: 15:22 )
بلدية البيرة والتربية تطلقان منتدى التفكير والبحث العلمي
رام الله- معا- أطلقتْ بلدية البيرة وبالشراكة مع مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة "منتدى التفكير والبحث العلمي".
وشارك في المنتدى 12 مدرسة من مدارس المدينة الحكومية والخاصة، وسيستفيد منه حتى نهاية الفصل الدراسي الحالي 240 طالباً وطالبة، حيث يتدربون على مهارات البحث العلمي والتفكير الإبداعي والصحافة، إضافةً إلى فنون الحوار والمناظرة من خلال "نادي الكتاب"، ويُشرف على المنتدى د. محمود الفطافطة.
وأشار سفيان عدوي، مقرر اللجنة الثقافية في بلدية البيرة، إلى أن الهدف من المنتدى تشجيع الفتيان والفتيات على البحث واكتساب مهارات جديدة، إضافةً إلى تقريبهم من المكتبة، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم من خلال النقاش والحوار.
من جانبه، أكّد المربي عبد الكريم زيادة، رئيس قسم التقنيات في مديرية التربية والتعليم، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تعزيز التعاون بشكل لافت مع بلدية البيرة في المجالات الثقافية والتربوية، وهذا المنتدى هو إحدى ثمرات هذا التعاون، وبيّن أن المدارس المستهدفة ستلتحق بدورات تدريبية بواقع 80 لقاءً خلال شهرَي آذار ونيسان، وسيتم لاحقاً تنظيم ورشة عمل موسعة لعرض نتاجات هذه الدورات، وتخريج المشاركين فيها.