الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الاحمر يقدم خدماته الاسعافية لجرحى مسيرة العودة

نشر بتاريخ: 31/03/2018 ( آخر تحديث: 31/03/2018 الساعة: 11:00 )
الهلال الاحمر يقدم خدماته الاسعافية لجرحى مسيرة العودة
غزة- معا- اعلنت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني حالة الطوارئ في فروعها بقطاع غزة، وذلك تزامنا مع بدء فعاليات مسيرات العودة التي انطلقت الى المناطق الشرقية للقطاع الذي يوافق ذكرى يوم الارض.
وعززت الجمعية مناطق الاحتكاك بـ 50 سيارة اسعاف، ونشرت 250 متطوع ما بين ضابط اسعاف ومستجيب اول، بالإضافة لقيامها بإعداد مستشفى ميداني شرق غزة، وتشغيل غرفة عمليات على مدار الساعة.
وتجدر الاشارة الى ان الاطقم العاملة في الميدان، قامت بنقل واخلاء 10 شهداء، ممن استهدفتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي، في مناطق شرق قطاع غزة المختلفة، بالإضافة لتقديم الخدمة الاسعافية ل 955 اصابة، تنوعت ما بين التعرض للإغماء، واستنشاق الغاز المسيل للدموع، او للإصابة بالرصاص الحي والمطاطي، وذلك حتى الساعة العاشرة مساءا من يوم الجمعة.
وقال د. بشار مراد نائب المدير العام، في المحافظات الجنوبية ان هذا التدخل الانساني لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، جاء استجابة لوضع الطوارئ الذي تشهده المناطق الشرقية للقطاع، حيث ان طواقمنا لن تدخر أي جهد في مساعدة واسعاف المصابين، وستقوم بالدور الانساني والصحي المنوط بها دوما، وهي لا زالت على رأس عملها، وعلى اهبة الاستعداد تحسبا لاي طارئ.