السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يدعو الامم المتحدة ومجلس الامن لمحاكمة دولية لقيادة الاحتلال

نشر بتاريخ: 31/03/2018 ( آخر تحديث: 31/03/2018 الساعة: 17:04 )
بحر يدعو الامم المتحدة ومجلس الامن لمحاكمة دولية لقيادة الاحتلال
غزة - معا - قدم وفد من كتلة حماس البرلمانية برئاسة النائب في المجلس التشريعي أحمد بحر واجب العزاء بشهداء مسيرة العودة في مدينة غزة، وضم الوفد كل من النائب جمال نصار، والنائب محمد فرج الغول.
ودعا بحر الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتشكيل محاكمة دولية لقيادة الاحتلال لاستخدامهم العنف ضد المدنيين الذين خرجوا في مسيرة العودة الكبرى بشكل سلمي.
وحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استخدام العنف المفرط تجاه المسيرة المدنية المطالبة بحق العودة مما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء، وحيا الجماهير التي لبت النداء وخرجت على حدود القطاع لتؤكد تمسكها بحق العودة، واسقاطا لقرارات ترامب، ومخططات صفقة القرن.
وأكد على حق شعبنا باستخدام كافة الوسائل المتاحة لاسترداد أرضنا ونيل حقوقنا كافة وأهمها عودة اللاجئين الى قراهم ومدنهم التي هرجوا منها، مشددا أن هذا الحق لن يسقط بالتقادم ولا يحق بجماعة أو شخص التنازل عنه.
ولفت بحر إلى أن الشهداء هم على طریق النصر والتحریر ودماؤهم وقود انتفاضة الأقصى، مبینا أن شعبنا سیستمر على هذا الطریق ولن یخذل الشهداء والجرحى وكل من ضحى من أجل تحریر فلسطین، مؤكدا أن مسيرة العودة مستمرة حتى العودة والتحرير.