السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الرقابة يشارك في الملتقى العلمي في تونس

نشر بتاريخ: 01/04/2018 ( آخر تحديث: 01/04/2018 الساعة: 11:51 )
ديوان الرقابة يشارك في الملتقى العلمي في تونس
تونس- معا- استعرض ديوان الرقابة المالية والإدارية تجربته في مجال الرقابة على اهداف التنمية المستدامة من خلال تبني دولة فلسطين ضمن خطتها الوطنية موضوع التنمية المستدامة.
جاء ذلك خلال مشاركة نائب رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية أمل فرج، وعضوية مدير عام الرقابة على الخدمات الاجتماعية والثقافية صالح مصلح في الملتقى العلمي للرقابة على أهداف التنمية المستدامة ومهنية الأجهزة، الذي عقد في العاصمة التونسية، بمشاركة ممثلي الأجهزة الأعضاء في المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الاربوساي.

وتم عرض النتائج الاولية لمراجعة جاهزية الحكومة لتطبيق أهداف التنمية المستدامة وما تم من جهود في هذا المجال بالإضافة الى تسليط الضوء على أبرز التحديات التي تواجه تطبيق أهداف التنمية المستدامة.
وتأتي أهمية الملتقى بوصفه يشكل إطاراً لتبادل الخبرات المشتركة بين أعضاء المنظمة التي تتوافق إجمالاً مع الأولويات الشاملة المدرجة ضمن المخطط الاستراتيجي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة المالية "الانتوساي" والمتعلقة بتنمية قدرات الأجهزة في مجال الإسهام في متابعة ومراجعة أهداف التنمية المستدامة والرفع من مهنية الأجهزة الأعضاء.
وبحث الملتقى عدداً من الموضوعات المتعلقة بمجالات التدريب وبناء القدرات والتخطيط الاستراتيجي والتدقيق التعاوني وتقاسم المعلومات والتجارب والمسائل المتصلة بمختلف الأنشطة التي تسهم في تنمية وتطوير آفاق التعاون بين الأجهزة الأعضاء.
ويشار الى ان الملتقى العلمي عقد على هامش اجتماع المجلس التنفيذي الـ 56 للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (الاربوساي).