الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يكرم "فتى قناع الغاز" ويؤكد سلمية التظاهرات

نشر بتاريخ: 01/04/2018 ( آخر تحديث: 01/04/2018 الساعة: 21:12 )
هنية يكرم "فتى قناع الغاز" ويؤكد سلمية التظاهرات
غزة- معا- كرّم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، يوم الاحد، الطفل محمد بسام عياش، الذي انتشرت صورته خلال مسيرة العودة الجمعة الماضية، على مقربة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة وهو يضع قناعا داخله بصل ليحمي نفسه من الغاز.
واستقبل هنية عائلة الطفل عياش، وأشاد ببطولته وشجاعته،وعبر عن فخره واعتزازه بالحدث الكبير الذي صنعه محمد خلال مسيرة العودة من خلال هذه الصورة التي ربما ستكون أفضل صورة في عام 2018.
وقال هنية إن صورة الطفل محمد تحكي قصة الطفولة الفلسطينية العنيدة الواعية والتي تصنع العودة إلى أرضنا وفلسطيننا خاصة أنه ابن مخيم المغازي أحد مخيمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، وقد هجرت عائلته من مدينة يافا عروس فلسطين.
وأضاف هنية: نقول للعالم إن مسيرة العودة كانت سلمية وحضارية شارك فيها نساء وشباب وأطفال وشيوخ، وإن القتل الذي مارسه العدو ضد أطفالنا وشبابنا هو عن سبق إصرار.

وطالب هنية العالم الحر أن يتحمل مسؤوليته في تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الدولية، مؤكدا أن الاحتلال كانت لديه نية للقتل لأنه لم يكن هناك أي عمل يستدعي المجزرة التي ارتكبها ضد شعبنا.

وأكد هنية أن أطفالنا كبار وهم يصنعون الأحداث، وأن ما فعله محمد هو رد على صاحب مقولة (الكبار يموتون والصغار ينسون) لأن محمد عزف لحن العودة على أوتار هذه الصورة البسيطة التي تحمل قصة شعب يريد أن يعود.

وأشار هنية أن شعبنا الفلسطيني لديه أسماء خالدة في الذاكرة من الطفولة الفلسطينية مثل محمد الدرة وفارس عودة وإيمان حجو ومحمد عياش.

ووصف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مسيرة العودة بالحدث الأعظم، وأنه كان يومًا مجيدًا من أيام فلسطين ومن أيام المقاومة والصمود الشعبي الجماهيري السلمي الحضاري.

وشدد هنية أن شعبنا قال للعالم إنه لابد من رفع الحصار على غزة، وأن شعبنا لا يستطيع أن يحتمل استمرار هذا الحصار منوهًا: في الجمعة الماضية وقفنا عند حد، المرة القادمة لا ندري أين يكون الحد الآخر.


وأوضح هنية أن بطولة الطفل محمد عياش هي رسالة لكل من يراهن على صفقات مشبوهة تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وأن محمد كان يقول للرئيس الأمريكي دونالد ترمب بكل وضوح إن صفقة القرن لن تمر.