الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة طلابية فى الكلية الجامعية تكريماً لأرواح الشهداء

نشر بتاريخ: 02/04/2018 ( آخر تحديث: 02/04/2018 الساعة: 17:40 )
وقفة طلابية فى الكلية الجامعية تكريماً لأرواح الشهداء
غزة - معا - نظم مجلس طلاب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بالتعاون مع نقابة العاملين في الكلية، وقفة طلابية تكريماً لأرواح الشهداء الذين ارتقوا الى العلى خلال مسيرة العودة الكبرى التي خرجت يوم الجمعة بذكرى يوم الأرض وتأكيداً على حق الشعب الفلسطيني في العودة.
وشارك في الوقفة الطلابية رئيس نقابة العاملين في الكلية الجامعية د. خضر الجمالي، وأعضاء نقابة العاملين، ورئيس مجلس طلاب الكلية الجامعية ناجى الجيش وأعضاء المجلس، اضافة لمشاركة قيادات الأطر الطلابية في الكلية وحشد من الطلاب والطالبات.
بدوره أكد د. مازن الحلو نائب رئيس نقابة العاملين في الكلية الجامعية على أن الحدود والسدود التي تقف عائقاً أمام العودة الى الديار والمقدسات ستزول عما قريب، مبيناً أن دماء الشهداء والجرحى التي سالت على حدود القطاع هي مفتاح العودة.
وشدد على أن مسيرة العودة جسدت معنى الوحدة الوطنية التي اختلطت خلالها دماء أبناء الشعب الفلسطيني بمختلف فصائله في مواجهة المحتل الغاصب والوقوف وقفة واحدة أمام غطرسة الاحتلال.
من جانبه ترحم رئيس مجلس طلاب الكلية الجامعية ناجى الجيش خلال كلمته في الوقفة على أرواح شهداء مسيرة العودة خاصاً بالذكر ابن الكلية الجامعية الشهيد القسامي أحمد ابراهيم عودة، سائلاً الله عز وجل أن يجعل مثوى جميع الشهداء الفردوس الأعلى.
وقال الجيش " في ذكرى يوم الأرض الذي مر علينا بأحداث مؤلمة شهدتها مسيرات العودة والتي ارتقى خلالها العديد من الشهداء وأصيب فيها مئات الجرحى بالرغم من سلمية تلك المسيرات، مبيناً أن المحتل الغاصب واجه هذه المسيرات السلمية بالأعيرة النارية والقتل بدم بارد للأطفال والشباب والشيوخ دون أدنى شفقة أو رحمة، وهذا ما ينافي كافة الأعراف والقوانين الدولية ".
وأكد الجيش خلال كلمته على تمسكهم بحق العودة، مشدداً على أن هذا الحق لا يسقط بالتقادم.
أوضح أن مسيرات العودة ستستمر بشكلها السلمي حتى تحقيق أهدافها وعودة كافة اللاجئين الى أراضيهم التي سلبها الاحتلال، داعياً كافة الطلاب الى المشاركة الفاعلة في مسيرات العودة يوم الجمعة القادمة