الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتدي على طلبة جامعة القدس

نشر بتاريخ: 03/04/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2018 الساعة: 16:03 )
الاحتلال يعتدي على طلبة جامعة القدس
القدس- معا- نظم طلاب جامعة القدس في بلدة ابوديس، وقفةً تضامنية عهدا ووفاء لشهداء مسيرة العودة الذين أرتقوا الجمعة الماضية خلال استهداف مسيرتهم السلمية من قبل الاحتلال، بمناسبة يوم الأرض.
ومع ختام الوقفة التضامنية اعتدى الاحتلال على طلبة الجامعة، وحرم الجامعة، وباشرت قوات الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع على حرم الجامعة، في خطوة استفزازية لجماهير الطلبة، تبع ذلك اندلاع مواجهات عنيفة امتدت لساعات، حاصر خلالها الاحتلال أكثر من عشرة الاف طالب وطالبة في حرم الجامعة، ومنعهم من مغادرة الجامعة، وأوقع العديد من الإصابات.
وبحسب تقرير صادر عن الهلال الأحمر الفلسطيني أوضح إن الطواقم الطبية تعاملت مع 98 اصابة خلال مواجهات امام جامعة القدس صنفت ما بين طفيفة ومتوسطة، كان أخطرها إصابة شاب بعيار مطاطي مغلف بالمعدن في منطقة الصدر، وإصابة أخرى في العين، وإصابة ثالثة بالرصاص الحي في القدم.
وشارك بالوقفة ممثلي الأطر الطلابية، وأعضاء مجلس اتحاد الطلبة وممثلي عمادة شؤون الطلبة.
وتخلل الوقفة كلمات لممثلي الأطر الطلابية أكدت على أهمية إنهاء الانقسام، وتعزيز صمود شعبنا في كافة أماكن تواجده، وتصعيد المقاومة بوجه الاحتلال، ودعم وإسناد عوائل الشهداء الإبطال، والوقوف بجانب الجرحى.
واكدت كتلة الوحدة الطلابية (القطب الديمقراطي) على ضرورة تصعيد المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال، والتركيز على مناطق التماس ونقل المواجهة من مداخل المدن إلى الشوارع الالتفافية لتعطيل حركة المستوطنين.
وقدمت كتلة الوحدة تحية إجلال وإكبار للشهداء الذين روت دمائهم الطاهرة ثرى غزة البطولة، وخصت بالذكر الشهيد عبد القادر الحواجري احد كوادر الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدينة غزة.
وأوضحت كتلة الوحدة الطلابية إن جامعة القدس ستبقى منارة نضالية لن يثني إرادتها شيء في مواصلة نضالها ضد الاحتلال، داعية جماهير الطلبة للتكاتف والالتفاف حول الخطوات النضالية المقرة من قبل الأطر الطلابية دعما وإسنادا لأهلنا في مدينة غزة ولنضالات الشعب.