الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمان تدعو مؤسسات الشفافية في العالم للتحرك الفوري لأنقاذ قطاع غزة من الحصار

نشر بتاريخ: 10/02/2008 ( آخر تحديث: 10/02/2008 الساعة: 01:17 )
بيت لحم -معا- دعا الائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة- أمان مؤسسات الشفافية الدولية السبعين في العالم الى ضرورة التحرك الفوري لإنقاذ قطاع غزة من الحصار والتجويع.

وجاء في النداء الذي اطلقه ايمان أن الحصار المحكم الذي تفرضه إسرائيل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متحللة من التزاماتها بموجب القانوني الدولي باعتبار قطاع غزة جزءً من الأراضي الفلسطينية المحتلة يهدد حياة كل واحد منهم بشكل مباشر.

وقد خلف الانقطاع في التيار الكهربائي لفترات طويلة يومياً تبعات تراجيدية على مناحي الحياة كافة حتى أن المواطن أصبح يقضي ساعات كاملة في طابور الانتظار أما المخابز القليلة التي استمرت بانتاج الخبز ليحصل على ما يكفي العائلة ليوم واحد وبسعر يرتفع بمرور الوقت وبطول الأزمة.

وقد عبر ائتلاف أمان بوصفه مؤسسة تعنى بنشر قيم النزاهة والمساءلة ومحاربة الفساد في المجتمع الفلسطيني عن قلقه حيال الأوضاع الانسانية وآثارها الاجتماعية والسياسية وعن تفشي الازمة البيئية والصحية والمعيقات التي تواجه مؤسسات المجتمع المدني، وطالب الائتلاف مؤسسات الشفافية الدولية بضرورة التدخل من أجل انهاء الحصار على قطاع غزة وانهاء حالة التفرد الاسرائيلي بسكانه.