الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الدرع العالمية" تدعو إلى فتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل

نشر بتاريخ: 08/04/2018 ( آخر تحديث: 08/04/2018 الساعة: 14:28 )
"الدرع العالمية" تدعو إلى فتح تحقيق في الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل
اوكرانيا- معا- ادانت منظمة الدرع العالمية لحماية حقوق وحرية المواطن بشدة في بيان لها، استخدام القوات الإسرائيلية المستمر والمفرط للقوة المميتة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة الذين خرجو في مسيرة سلمية للتعبير للمجتمع الدولي عن حقهم في العودة الى ديارهم.
واوضحت المنظمة ان وفقا للمادة 147 من اتفاقية جنيف الرابعة والقواعد الأساسية للقانون الدولي الإنساني ولاسيما مبدأى التمييز والتناسب، أن ما ارتكبته القوات الاسرائيلية يعد انتهاكا جسيما لحقوق الانسان ترتقي لمستوى جرائم الحرب.
ودعت المنظمة الى فتح تحقيق بالجرائم التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بحق المتظاهرين السلميين في غزة، مطالبة مجلس الامن الى تطبيق قرار 194الصادر عن الجمعية العامة للامم المتحدة سنة 1948 والذي يقر وجوب السماح بالعودة في اقرب وقت ممكن للاجئيين الفلسطينيين الراغبين في العودة الى ديارهم وفقا لمبادئ القانون الدولي ومنع اسرائيل من عودتهم يعتبر عملا عدوانيا.
ودعت الى اتخاذ التدابير اللازمة وتطبيق قرارت الشرعية الدولية لكي يتمكن اللاجئيين من العودة الى ديارهم واوطانهم التي ابعدوا عنها بقوة السلاح
وادانت صمت المجتمع الدولي وتجاهله لجميع الجرائم التي ارتكبتها القوات الاسرائيلية بحق ابناء الشعب الفلسطيني، موضحة ان المنظمة سوف نواصل كفاحنا لنيل الشعب الفلسطيني جميع حقوقة المشروعة.