الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية حول مسيرة العودة في غزة

نشر بتاريخ: 08/04/2018 ( آخر تحديث: 08/04/2018 الساعة: 15:03 )
غزة- معا- عقد منتدى الشباب الحضاري التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، اليوم الاحد ندوة سياسية بعنوان "مسيرة العودة الكبرى.. إلى أين؟"، استضاف خلالها الأستاذ صلاح عبد المعطي عضو اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى، بحضور نخبة من الشباب الفلسطيني المتخصص، وذلك بمقر المؤسسة في غزة.
تحدث خلالها عبد العاطي حول أهمية المسيرة في الوقت الراهن، ودورها في تعزيز الحضور الدولي للقضية الفلسطينية وتثبيت الرواية الفلسطينية، وعن أهمية مقارعة الاحتلال واستدراجه للساحات التي يبرع بها شعبنا وليس التي يتقنها المحتل، مبينًا تكامل أدوات المقاومة ومشروعيتها وفق القوانين والمواثيق الدولية.
وفي معرض رده على تساؤلات الشباب تحدث عبد العاطي عن ضرورة التفريق بين الأهداف التكتيكية والاستراتيجية، وعدم وجود تعارض بين هدف كسر الحصار عن قطاع غزة ومسيرة العودة، داعيا إلى ضرورة الاتفاق على شكل وأدوات المسيرة الكبرى، التي ستشكل من خلال ديمومتها بوابة حقيقية للعودة إلى الأرض المحتلة.
بدوره رحب الأستاذ سعيد اسليم مدير منتدى الشباب الحضاري بالحضور مبينًا اهتمام المنتدى بالارتقاء بالشباب الفلسطيني وتطويره، منطلقًا في ذلك من كونه واجب ديني ومسؤولية وطنية، لأن نهضة المجتمعات إنما تكون عبر الاهتمام بالثروة البشرية والتي يشكل الشباب عصبها في فلسطين، معرجًا على خطة المنتدى خلال الفترة القادمة وما تضمنه من أنشطة وفعاليات متميزة.
الجدير ذكره أن منتدى الشباب الحضاري يقوم على تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المتميزة عبر العديد من الأندية المتخصصة.