الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولـة يُطلع السفير البرازيلي على أوضاع مدينة بيتونيا

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 16:10 )
دولـة يُطلع السفير البرازيلي على أوضاع مدينة بيتونيا
رام الله- معا- استقبل رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة في مكتبة اليوم، سفير البرازيل لدى فلسطين ووفد من الجالية البرازيلية في فلسطين، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون مجالات حيوية وهامة اهمها التنمية المحلية والتعاون الثقافي والتعاون الإقتصادي دعم قطاعات الشباب والمرأة و تبادل الخبرات.
وتحدث دولة عن الاوضاع في مدينة بيتونيا خاصة اجراءات الاحتلال ومصادرة الأراضي وإقامة سياج الفصل العنصري الذي يلتهم مئات الدونمات الزراعية ، اضافة الى ممارسات الاحتلال والقتل اليومي بحق الشعب الفلسطيني في كافة الاراضي المحتلة .
وأكد دولة أهمية أن ينقل سعادة السفير ما يشاهده من ممارسات لقوات الاحتلال على أرض الواقع كونها عنصرية تأتي لمواجهة شعب أعزل يتطلع مع قيادته الشرعية الى تحقيق الاستقلال الكامل واقامة الدولة على الاراضي المحتلة في العام 67 وعاصمتها القدس الشريف.
كما اطلع دولة السفير البرازيلي على العقبات الإسرائيلية التي تحول دون تنفيذ البلدية لعدة مشاريع حيوية في المدينة وتخدم كافة القطاعات .
فيما بحث رئيس البلدية مع سعادة السفير ووفد الجالية سبل التعاون المشترك في العديد من المجالات الثقافية والتعليمية وتنظيم دورات تدريبية.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره مدير عام البلديـة محمد مجدوبـة وأعضاء المجلس البلدي زهير الشافعي، وعماد القاضي واسماعيل سلمة وعبد الله جبرا هريش، ووفد من جمعية الصداقة البرازيلية الفلسطينية ، جرى بحث سبل إبرام اتفاقيات شراكة في العديد من المجالات الثقافية والاجتماعية والتعليمية والرياضية، وتبادل وفود وخبرات بين البلدين .