الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث: المجلس الوطني فرصة تاريخية

نشر بتاريخ: 09/04/2018 ( آخر تحديث: 09/04/2018 الساعة: 18:46 )
رام الله- معا-  أكد مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية نبيل شعث، إن عقد المجلس الوطني يمثل فرصة تاريخية للشعب الفلسطيني، وهو شكل الشرعية للحكومة الوطنية الفلسطينية"، مؤكداً التمسك بعقده ومواجهة التحديات والاصرار على التمسك بالشرعية الوطنية.

وأضاف شعث في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين:" أن الرئيس محمود عباس طلب أن أتولي الجانب الدولي من المجلس، وسأقوم بالدعوة لعقد مؤتمر دولي جنبا إلى جنب إلى جنب مع المجلس "تحت مسمى فلسطين الآن وفي المستقبل"، موضحاً أنها سيشهد حضور شخصيات دولية هامة وأنه تم دعوة كافة برلمانات العالم، لافتاً أن الندوة العالمية سوف تبدأ قبل عقد المجلس الوطني بيوم.
وقال شعث: أتمنى أن لا نضيع هذه الفرصة"، مشيراً أنه كل وسائل التسهيل معروضة على الجميع، ووجه كلمة لكافة فصائل الشعب الفلسطيني فقال:" تعالو جميعا إلى كلمة سواء واخرجوا بتوحد"، وأضاف:" تمنى على حركة حماس أن تذهب للمؤتمر وأن تشارك فيه".
وفي سياق آخر أكد شعث أن المشهد الذي كرسه شعبنا في التعبير عن إرادته الصلبة التي أودت بما سميت " صفقة القرن" تجعلنا نرى إبداعاً شعبيا وفيه ارادة شعبية وتوحد شعبي وفيه ابداع وابتكار وفضح للعدو الاسرائيلي أمام العالم"، مشدداً على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية، لصمود شعبنا الفلسطيني في معركته مع الاحتلال الاسرائيلي
وحول ما تسمى "صفقة القرن"، قال شعث:" لا يوجد شيء اسمع صفقة القرن، نحن نريد مبادرة واحدة أطلقها الرئيس محمود عباس في مجلس الأمن بتفاصيلها الكاملة وبوضوح كامل، لم يعترض عليها أحد، وهي متعددة الاطراف وتستند للشرعية الدولية، ولن نقبل بمحاولات تحسين ما تسمى "صفقة القرن".
وأضاف:" نحن ذاهبون إلى مزيد من النضال الشعبي والحراك الدولي، فحتى الآن لم نقدم أوراقنا كاملة للجنائية الدولية لكي تحاكم أشخاصاً بأعينهم، ونحن متوجهون للجمعية العامة مرة أخرى".